تعمل من المنزل؟ هذه قواعد حضور الاجتماعات عبر الفيديو

اقتصاد
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
تعمل من المنزل؟ هذه قواعد حضور الاجتماعات عبر الفيديو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يعمل العديد من الأشخاص حول العالم حالياً من منازلهم في ظل الأوضاع الراهنة التي نشهدها بسبب تفشي فيرس كورونا، ما يضطرهم لحضور الاجتماعات عبر الفيديو من داخل غرف معيشتهم أو مطابخهم مثلاً.

ورغم أن مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت تسمح للموظفين بمواصلة أعمالهم والتفاعل مع بعضهم البعض بأسلوب اجتماعي في هذه الأوقات التي نحاول جميعنا خلالها ممارسة الابتعاد الاجتماعي، إلّا أن السماح لزملاء العمل أو الزبائن بإلقاء نظرة على مساحاتنا الشخصية قد يسبب بعض القلق أو الإحراج.

ولذا، إليكم كل ما يجب معرفته حول قواعد حضور الاجتماعات أو المؤتمرات عبر الفيديو عند العمل عن بعد:

اعتمد ملابس غير متكلفة ولائقة في آن واحد

اتبع ثقافة شركتك عندما يتعلق الأمر بما يجب ارتداءه. قد تتوقع بعض الشركات من موظفيها الظهور بذات المظهر الذي يظهرون به في مكان العمل، بينما يمكن لشركات أخرى أن تكون أقل رسمية فيما يتعلق بذلك، ولكن تذكر دائماً، أن أقل رسمية لا يعني أن الظهور بملابس النوم أمر مقبول.

وتوصي جاكلين وايتمور، الخبيرة في آداب العمل بتخصيص مظهرنا بناء على الشخص الذي نتعامل معه.

اعتمد زاوية خالية مما قد يشتت الانتباه

إذا كان لديك مكتب في منزلك، فهذا بالتأكيد يجعل من السهل جداً العثور على مكان للانضمام إلى مكالمة عبر الفيديو، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في منازل أصغر، فقد يكون مكتبهم المنزلي طاولة مطبخ أو أريكة أو غرفة نوم، وهذا أمر لا بأس به.

ولكن، احرص على إيجاد زاوية بخلفية غير مشتتة للانتباه، وتأكد من التخلص من أي أغراض شخصية قد تكون محرجة أو تريد الاحتفاظ بها لنفسك.

ابحث عن إضاءة جيدة

الإضاءة تعتبر من أهم الأشياء للظهور بظهر لائق في مكالمة فيديو. لذا، حاول الجلوس أمام نافذة تسمح بدخول أشعة الشمس، فسيساعد ذلك أيضاً على إظهار ملامح وتعابير وجهك بشكل أفضل.

تخلص من أي ملهيات

لا تضع هاتفك بجانبك عند المشاركة في اجتماع عبر الفيديو، وحاول عدم القيام بمهام أخرى على جهازك خلال فترة الاجتماع، إذ أن ذلك قد يوحي بأنك غير مهتم في محتوى الاجتماع.

وتذكر دائماً أن زر كاتم الصوت هو صديقك خلال هذه الاجتماعات، فاعتمده عندما لا يكون دورك في التحدث.

نشر