إيرباص تعلن خفض إنتاجها بنحو الثلث بسبب فيروس كورونا

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إيرباص تعلن خفض إنتاجها بنحو الثلث بسبب فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت شركة تصنيع الطائرات الأوروبية، إيرباص، يوم الأربعاء عن خفض إنتاجها بنحو الثلث، بينما يضطر قطاع الطيران إلى تأجيل عمليات التسليم بسبب انخفاض حركة النقل الجوي إثر تفشي فيروس كورونا.

وقالت إيرباص إن جدول العمل المخفض "مصمم للتكيف مع بيئة السوق في زمن فيروس كورونا"، مضيفة أن الشركة سلمت 122 طائرة فقط من أصل 182 طائرة بنتها خلال الربع بسبب "طلبات العملاء لتأجيل عمليات التسليم".

وستبني الشركة الآن حوالي 40 طائرة من طراز A320 كل شهر، مقارنة بـ60 طائرة كانت تبنى شهرياً سابقاً من طائراتها ذات الممر الواحد الأكثر مبيعاً. كما ستنتج طائرتين من طراز A330 شهرياً مخفضة إنتاجها من 9 طائرات، و6 طائرات من طراز A350 مقارنة بحوالي 10 طائرات كانت تنتج سابقاً في الشهر الواحد.

وقد أوقفت شركة إيرباص الإنتاج مؤقتاً في العديد من مصانعها في أوروبا وأمريكا الشمالية بسبب مخاوف صحية. وسيُعتمد جدول العمل المخفض عند استئناف المصانع للعمل.

كما توقفت منافسة إيرباص، بوينغ، التي من المقرر أن تبلغ عن عمليات تسليمها وطلباتها الأسبوع المقبل، عن بناء الطائرات التجارية مؤقتاً أيضاً.

ووفقًا لشركة التتبع "سيريوم"، فإن أكثر من نصف طائرات الأساطيل العالمية التي يبلغ عددها 22 ألف طائرة علّقت رحلاتها بسبب الأزمة، ولا يزال يتصاعد هذا الرقم مع قيام شركات الطيران بخفض جداول رحلاتها، أو إلغاء جميع الرحلات الجوية في بعض الحالات، بسبب مزيج من القيود المفروضة على السفر، والمخاوف الصحية التي أثارها فيروس كورونا عند المسافرين.

نشر