"ليس للكرامة جدران" فيلم يمني ينافس على الأوسكار

"ليس للكرامة جدران" فيلم يمني ينافس على الأوسكار

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 02:10 (GMT +0400).
لقطة من الفيلم

لقطة من الفيلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ركزت وسائل الإعلام في تغطيتها لترشيحات الأوسكار على فيلمي "الميدان" للمصرية نادين نجيم، و"عمر" للفلسطيني هاني أبو أسعد، إلا أن كثيرين لا يدرون أن هناك فيلما يمنيا يشارك في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة، وهو فيلم "ليس للكرامة جدران."

يقدم الفيلم، وهو من إخراج سارة إسحاق، حكاية الثورة اليمنية، التي انطلقت عام 2011 مع ما يسمى بثورات الربيع العربي، ويغوص في تفاصيل ما حدث في يوم جمعة الكرامة، والتي صادفت 18 مارس/ آذار 2011.

ففي ذلك اليوم، أقدم قناصة تابعون لقوات الأمن اليمنية على قتل نحو 53 شخصا، ما دفع مئات الآلاف من اليمنيين للخروج إلى الشوارع تضامنا مع قتلاهم.

وإضافة إلى سارة إسحاق، عمل كل من عبد الرحمن حسين، الذي شارك في إخراج الفيلم، وأمين الغابري، الذي قام بتصويره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليس للكرامة جدران فيلم يمني ينافس على الأوسكار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}