لمحبي العيش في تركيا.. اغتنموا فرصة انخفاض أسعار العقارات

لمحبي العيش في تركيا.. اغتنموا فرصة انخفاض أسعار العقارات

المتر المربع
نُشر يوم الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 04:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 04:12 (GMT +0400).
1:41

لمحبي العيش في تركيا، قد تكون هذه الفترة الأفضل للاستثمار العقاري في هذا البلد، وذلك بحسب ما قال ممثلون لشركات عقارية تركية شاركت في معرض ستي سكيب غلوبال العقاري في دبي، مؤخراً.

فعوامل مثل انخفاض أسعار النفط والذهب، والتراجع في سوق الأسهم الصينية وانعكاساته على أسواق المنطقة كلها عوامل تصب لصالح المستثمر.

أوزليم غوكتشي (عضو مجلس إدارة  في اتحاد العقارات وشركات الاستثمار العقاري في تركيا): تعاني الأسواق الصاعدة من الأثر السلبي للصين، ما سينعكس على الاقتصاد التركي لفترة، ويعطي المستثمرين الفرصة للدخول في سوق العقارات التركي. كما سيستفيد الاقتصاد التركي من تراجع أسعار الطاقة، التي تعبر إحدى أهم الواردات التركية.

أما الأزمة الاقتصادية التي حلت على روسيا فتسببت بتراجع الاستثمارات الروسية في تركيا، ما أدى إلى خفض الطلب وزيادة العرض، الأمر الذي يعطي المستمر قوة أكبر في التفاوض، بحسب بعض الخبراء.

أنيس أونكوغلو (رئيس شركة أنجلوغلو الهندسية): تراجع ثمن صرف الليرة التركية مقابل الدولار بنسبة 40 بالمائة خلال الفترة الماضية، أدى إلى خفض أسعار المشاريع العقارية في تركيا.

وبعد فتح الأسواق العقارية التركية أمام المستثمر الأجنبي في العام 2012، تضاعفت الاستثمارات الأجنبية في تركيا من ملياري دولار في العام 2012 إلى 4.5 مليار دولار في العام 2014، وغالبيتها من المستثمرين العرب.

اوندار هاليسديمير (رئيس المجلس التنفيذي لشركة أغاوجلو للتطوير العقاري): أصبحنا أكثر استجابة لحاجات المستثمر العربي، مثل بناء منازل بمساحات أكبر لأن العرب يحبون زيارة تركيا مع عائلاتهم.