في فيلم "زنزانة" لماجد الأنصاري... سجين وسجّان وعبقرية الإثارة السينمائية

في فيلم "زنزانة" لماجد الأنصاري... سجين وسجّان وعبقرية الإثارة السينمائية

منوعات
آخر تحديث الخميس, 10 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:33 (GMT +0400).
2:28

زنزانة"... فيلم تدور أحداثه داخل زنزانة في سجن في موقع ما في الوطن العربي، من دون أن يحدد مخرجه الإماراتي الشاب ماجد الأنصاري تفاصيل المكان أو الزمان، بل ترك لمشاهد فيلمه الحرية في اختيار تلك التفاصيل، ليخرج الى النور فيلم لا يمكن وصفه إلا بالعبقري.

داخل زنزانة في مكان مجهول.. تدور أحداث فيلم المخرج الإماراتي الشاب ماجد الأنصاري الذي يقدم تجربته الإخراجية الأولى لفيلم طويل عرض هذا الأسبوع ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي

ماجد الأنصاري / مخرج إماراتي

  "زنزانة يتكلم عن شخص في سجن في مكان ما في دولة عربية يجد نفسه في ورطة لما يدخل ضابط مجنون يقعد هناك ويهدد فيه وفي عائلته."

أفلام كزنزانة تمهد أمام الخطوات الأولى لتوجه السينما الخليجية بشكل خاص إلى العالمية خصوصا بعد مشاركة الفيلم في محافل سينمائية مهمة..

 "لما رحنا سوينا فانتاستيك فيست في أوستن في تكساس تشوف الناس مش عارفين ولا شي عنا العرب وانهم يشوفون فيلم اللي هم يحبونه لأنه مهرجان Genre ... فلما دخلنا مع فيلمنا هناك حسيت انه وايد ناس قاموا يسوون research  عن الإمارات عن الفيلم industry  وعن ناسنا لأنه احنا شوي انطباعنا غير عنهم."

وخلال لقائنا بالأنصاري سألناه عن رأيه بوصفه بـ "تارانتينو الشرق الأوسط"...

  "ان شا الله .... مو عارف اذا انا تارانتينو . لأن تارانتينو ما شا الله عليه .. one of a kind  ولكن ان كنت عشرة في المائة مثل تارانتينو قبل ما اموت بكون مستانس.."

لا تزال أمام "زنزانة" رحلة طويلة سيجوب فيها مهرجانات ومناسبات مختلفة.. ولكنه وبلا شك يحمل في ثناياه مشروع صناعة سينما إماراتية تعد بالكثير