بعد تحضيره "الحريرة".. السفير الأمريكي في الرباط يَعد المغاربة بأكلة جديدة

السفير الأمريكي في الرباط يَعد المغاربة بأكلة جديدة

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 07 يونيو/حزيران 2016; 01:40 (GMT +0400).
وعد السفير الأمريكي في المغرب، دوايت بوش، بتحضير أكلة مغربية شعبية يتناولها المغاربة
الرباط، المغرب (CNN)— وعد السفير الأمريكي في المغرب، دوايت بوش، بتحضير أكلة شعبية لدى المغاربة في رمضان، بعدما أعدّ العام الماضي شربة الحريرة، وهي حساء شعبي يُفطر به المغاربة في أيام رمضان.
 
وكتبت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة في الرباط، أن السفير الأمريكي "قام خلال رمضان الماضي بإعداد الحريرة رفقة الطباخة خديجة، وقد قرّر خلال هذا العام أن يفاجئ المتتبعين بإعداد طبق خاص يحبه المغاربة". وطالبت الصفحة المغاربة التخمين في نوعية الطبق القادم.
 
وأعادت الصفحة نشر فيديو السفير وهو يعدّ الحريرة المغربية، متحدثًا عن أنه يرغب باستغلال حدث رمضان من أجل تعلم المزيد عن التقاليد الإسلامية، ومن ذلك مائدة الإفطار التي تعدّ من بين أهم التقاليد في الإسلام، ليعمل بعد ذلك على استقبال طباخة في إقامته.
 
وظهر السفير رفقة الطباخة خديجة في المطبخ، وهما يعدان شربة الحريرة التي تتكون من الخضار والحمص واللحم والماء والتوابل، كما قاما بإعداد حلويات مغربية.
 
ويحرص السفير الأمريكي على الاحتفال بمناسبات مغربية وإسلامية في مقرّ إقامته بالرباط، في مشاهد تغيّر قليلا من الطابع الرسمي لأنشطته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تحضيره الحريرة.. السفير الأمريكي في الرباط يَعد المغاربة بأكلة جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}