“استراتيجية التقاعد”.. منازل صغيرة وبسيطة لكبار السن

“استراتيجية التقاعد”.. منازل صغيرة وبسيطة لكبار السن

المتر المربع
آخر تحديث الثلاثاء, 12 يوليو/تموز 2016; 12:54 (GMT +0400).
2:30

في كل مدينة في الولايات المتحدة، يمكنكم رؤية منازل كبيرة.. منازل أكبر وأكبر من هذا. لكن يعتقد العديد أنه ليس من الضرورة أن المنزل الأكبر هو الأفضل دائماً.

مات غارسيا (مهندس معماري ومصمم): “نعمل على مشاريع حالياً، تستهدف الأزواج من كبار السن الذين خرج أولادهم من منازلهم، وبعد تقاعدهم يبحثون عن مكان صغير لا تكون عملية صيانته مصدر قلق كبير بالنسبة إليهم، ويكون استخدامه سهلاً”.

قد يعجبك أيضاً: أجملها في دبي.. المنازل العائمة تجتاح بحار العالم

ليُطلَق على ذلك اسمحركة المنازل الصغيرة”.

قد يعجبك أيضاً: مبان "طفيلية" تجتاح باريس..من أين أتت؟

- إنه جميل جداً، يُشعرك وكأنه جزء من الغابة.

مات غارسيا: “نعم، بالتأكيد. نحاول خفض التأثير على الجوانب بقدر الإمكان، لتناسب المكان بشكل جيد”.

- إنه ليس صغيراً كما توقعت.

مات غارسيا: “نعم، الجميع يقول ذلك”.

- إنه كبير بشكل مفاجئ.

مات غارسيا: “عندما يفكر الناس بالمساحة التي تبلغ 400 قدم، يتساءلون عن كيفية وضع جميع الأشياء فيها. لكن الأمر بسيط جداً”.

المهندس المعماري والمصمم مات غارسيا أنشأ مجمع منالمنازل الصغيرةلأربعة أزواج في مدينة لانو بولاية تكساس. وأطلقوا عليهاستراتيجية لانو للتقاعد”.

مات غارسيا: “تبلغ مساحة كل منزل حوالي 400 قدم مربع، ويحتوي على سرير كبير وأريكة، وهناك مكان لوضع اللابتوب واستخدامه. كما يحتوي على أماكن تخزين مفتوحة، مدمجة في الجدران. واستخدمنا رفوفاً من الصلب من أجل الكتب، لأن جميع سكاناستراتيجية التقاعديحبون القراءة ولديهم الكثير من الكتب. مساحة الحمام تساوي المساحة الاعتيادية ذاتها. وتركنا فيه مكاناً لثلاجة صغيرة، وبعض الرفوف من أجل تخزين الأغراض. إنه مكان صغير، لكن الأمر يتعلق بالنوافذ والسماح بدخول أكبر كمية من ضوء الشمس. فأي مساحة يمكن أن تبدو أكبر عندما يمكنك الشعور بأنها مفتوحة ومتصلة بالخارج. المنازل غير متصلة ببعضها، فعندما تكون في رواق أحدها، لا يمكنك رؤية رواق الآخر، ليمكنك الإستمتاع بالخصوصية”.

لكن، أين تغسل الملابس وتخزن الطعام وتطبخ الوجبات؟

مات غارسيا: “هذا هو المبنى المشترك، وهو مصمم بحيث تأتي كل العائلات هنا لتجلس معاً. القليل هو كثير، أنت لست بحاجة للكثير من الفوضى لتكون سعيداً”.