شاهد.. CNN في بلاد "الواق واق"!!

شاهد.. شبكتنا في بلاد "الواق واق"!!

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 12:54 (GMT +0400).
2:55

تبدأ فصول الحكاية التي تدور في إطار ساخر؛ من لحظة غرق سفينةٍ تقل مهاجرين غير شرعيين قبالة جزيرة مهجورة،

ماذا لو أتيحت الفرصة للهاربين من الحروب، أو تعقيدات الحياة في بلدان العالم الثالث؛ لأن يبنوا مجتمعاتهم، أو أوطانهم على أراضٍ جديدة؟ وهل سينجحون فيها بتجاوز موروثاتهم الاثنية، والاجتماعية، ومشاكلهم العميقة التي دفعتهم للهروب، أملاً بالنجاة، أو بحثاً عن حياة أفضل ؟

فرضيةٌ يطرحها الكاتب ممدوح حمادة، والمخرج الليث حجو في مسلسلٍ سوري بعنوان "الواق واق"، من إنتاج شركة "إيمار الشام" لموسم دراما رمضان 2018.

يضم المسلسل على قائمة أبطاله الممثلون السوريون: رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى، أحمد الأحمد، محمد حداقي، جرجس جبارة، جمال العلي، حسين عباس، شادي الصفدي، مرام علي، وائل زيدان، رواد عليو، مصطفى المصطفى، أنس طيارة، نانسي خوري، والممثل اللبناني طلال الجردي.

تبدأ فصول الحكاية التي تدور في إطار ساخر؛ من لحظة غرق سفينةٍ تقل مهاجرين غير شرعيين قبالة جزيرة مهجورة، وحينما يفقدون الأمل بإنقاذهم يبدؤون بتأسيس مجتمعٍ جديد على هذه الجزيرة المعزولة.

فكيف يعيش سكان "الواق واق" يومياتهم؟ وعلى أيّة صورة بنوا وطنهم الجديد؟؛ هذا ما حاولت CNN استكشافه، أثناء زيارة شبكتنا لأحد مواقع تصوير العمل في غابات "عين دراهم" الهادئة شمال غربي الجمهورية التونسية، التي اختارها المخرج الليث حجو، إلى جانب مساحة نائية من شواطئ "بنزرت"؛ مسرحاً لأحداث المسلسل الافتراضية، وذلك بعد عملية استطلاعٍ طويلة بحثاً عن وجهة التصوير الأمثل.