إمارة عسير تطالب بالاعتذار لأهالي المنطقة بسبب "عيال صالح"

منوعات
نشر
دقيقتين قراءة
علم الممالكة العربية السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد الانتقادات التي واجهها فيلم "عيال صالح" من سلسلة "عناقيد"، التي بثتها شبكة MBC مؤخراً، طالب أمير منطقة عسير في المملكة العربية السعودية بـ "وقف بث الحلقتين، وسحبهما من جميع منصات التواصل الإعلامي"، بالإضافة إلى مطالبة القناة بإنتاج إعلامي خاص يبرز مكانة المنطقة "التاريخية" وفي الحاضر، ويتضمن "اعتذاراً صريحاً" لأهلها.

وجاء ذلك في بيانٍ رسمي نشرته إمارة منطقة عسير، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

 وحظي هذا البيان باستحسان أهالي المنطقة، بعد استنكار العديد منهم للمحتوى الذي قدمه "عيال صالح"، والذي وجدوا فيه إساءة لهم، بحسب ما غرّد متابعون على "تويتر".

 

ووفقا لما نقلته مواقع سعودية فإنّ أكثر ما أغضب أهالي منطقة عسير من "عيال صالح"، هو الحديث عن "انتشار ترويج المخدرات"، و"الجريمة المنظمة" فيما بينهم، بالإضافة إلى أن التصوير أُجري "داخل قريتين من أعرق القرى التاريخية في المنطقة." وقد تم الإشارة إلى ذلك في البيان الصادر عن إمارة المنطقة.

وتتضمن سلسلة الأفلام التلفزيونية "عناقيد"، والتي يعتبر "عيال صالح" جزءاً منها، قصصاً درامية متنوعة: "تحمل بصمات شبان وشابات سعوديين... يخوض معظمهم تجاربه الأولى في عالم الإخراج والتمثيل... وصوّرت على نطاق واسع من أراضي المملكة."

نشر