منظمة الصحة العالمية: لا نعرف الكثير عن فيروس كورونا.. ولا يمكننا التنبؤ بموعد احتوائه

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أطباء صينيون يجرون اختبارات لعينات مرضى يحتمل إصابتهم بفيروس كورونا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت منظمة الصحة العالمية، على لىسان المتحدث باسمها لـCNN، إنه لا يمكن التنبؤ بموعد احتواء فيروس كورونا الجديد.

وأوضح طارق جاساريفيتش، المتحدث باسم المنظمة لـCNN، أن "أحد أسباب صعوبة التنبوء بما سيحدث فيما يتعلق بالمرض، هو أننا مازلنا لا نعرف الكثير عن الفيروس".

وأعلنت الصين عن 15 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأشار جاساريفيتش، إلى أن "هذا الارتفاع في أعداد المصابين بالمرض يعود إلى طريقة فرز واكتشاف الحالات"، لافتًا إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم عن طريق الفحوصات المخبرية فحسب، ولكن أيضا الأشخاص الذين قدموا أعراضا سريرية وتم تشخيصهم سريريا دون الخضوع للاختبار".

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، عندما سئل عما إذا كانت الزيادة في الحالات تشير إلى أن اتساع نطاق تفشي المرض، أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول انتشار الفيروس بين السكان.

وتابع: "قد يكون هناك المزيد من حالات الإصابة الخفيفة. الأشخاص الذين لا يرون الطبيب أو الأشخاص الذين يرون الطبيب ولكنهم لا يخضعون للاختبار بالضرورة".

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت، في وقت سابق، أن فيروس كورونا الجديد لم يصل بعد إلى مستوى الجائحة، ولا يمكن اعتباره وباءً عالميًا على الرغم من تنامي أعداد المصابين بالمرض. 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر