فيروس كورونا.. خبراء ينصحون الأشخاص فوق 60 عامًا بتجنب الزحام

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
سيدة ورجل أمام إحدى لافتات حول ارتداء الأقنعة الطبية بعد تفشي فيروس كورونا في الصين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حث كبار خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا فما فوق، على إعادة النظر في أنشطتهم المعتادة وسط تفشي فيروس كورونا.

وينصح خبيران رئيسيان في مجال الأمراض المعدية تربطهما صلات وثيقة بالحكومة الأمريكية، الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المناعة التفكير بقوة في تجنب الأنشطة التي تنطوي على حشود كبيرة، مثل السفر بالطائرة والذهاب إلى دور السينما وحضور المناسبات العائلية والتسوق في مراكز التسوق المزدحمة والذهاب إلى أماكن الممارسات الدينية.

وقال الدكتور ويليام شافنر وهو أستاذ بجامعة فاندربيلت ومستشار منذ فترة طويلة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الناس في هاتين المجموعتين "يجب عليهم التفكير بقوة في عدم القيام بهذه الأنشطة في هذه المرحلة".

وأضاف: "يجب أن يكون هذا الأمر في قمة اهتمامات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والذين يعانون من مشاكل صحية كامنة، مثل أمراض القلب أو الرئة، أو مرض السكري، أو أجهزة المناعة المعرضة للخطر".

مايكل أوسترهولم العالم السابق في علم الأوبئة في ولاية مينيسوتا، والذي عمل في لجان تقدم المشورة للحكومة الأمريكية حول قضايا الصحة العامة: "أعتقد بوضوح أن الوقت قد حان لاتخاذ هذه الخطوات".

وأوضح كل من شافنر وأوسترهولم، اللذين تجاوزا الستين من العمر، إنهما اتخذا بعض هذه الخطوات بأنفسهم.

ولم ينصح مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، أي شخص باتخاذ مثل هذه الخطوات، لكن الوكالة ذكرت على موقعها على الإنترنت أن "التباعد الاجتماعي" – الذي يحد من الحشود الكبيرة - "يمكن أن يساعد في إبطاء انتشار" فيروس كورونا الجديد.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر