كانوا في رحلة واحدة إلى مصر.. تكساس تسجل إصابة 3 أمريكيين بفيروس كورونا

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
كانوا في رحلة واحدة إلى مصر.. تكساس تسجل إصابة 3 أمريكيين بفيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مسؤولو الصحة في مقاطعة هاريس بولاية تكساس الأمريكية، الخميس (بالتوقيت المحلي)، اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا، جميعها لأشخاص سافروا في مجموعة واحدة إلى مصر.

وأوضح مسؤولو الصحة في مقاطعة هاريس، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تسجيل إصابة رجل وإمرأة، يوم الخميس، بعد يوم من تسجيل إصابة شخص آخر يعيش في مقاطعة فورت بيند. وهو موظف في جامعة رايس بمدينة هيوستن.

ويعد هذا الموظف، وهو رجل في السبعينيات من العمر، أول حالة في تكساس تم التعرف عليها خارج مواقع الحجر الصحي بالولاية. وهو في حالة مستقرة.

وعاد الرجل إلى هيوستن في يوم 20 فبراير شباط الماضي، وذهب إلى مكان عمله يومي 24 و25 من الشهر نفسه قبل أن اكتشاف إصابته ونقله إلى المستشفى، بحسب بيان لجامعة رايس.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال مسؤولو الصحة بمقاطعة هاريس إن الحالات الثلاث كانت في رحلة واحدة في مصر مؤخرًا.

ويوم الأربعاء، قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك حالتي إصابة فقط بفيروس كورونا في مصر، مُوضحة أنهما لشخصين غير مصريين.

وأكدت المنظمة عبر حسابها في تويتر أنه الأجهزة المعنية في مصر تعاملت معهما "بمهنية وأيضًا تم كشف جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الإحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة".

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، اكتشاف حالة جديدة مُصابة بالفيروس، وهي لمواطن مصري، عمره 44 عامًا.

وأوضحت الوزارة أن المصري المُصاب كان عائدًا من دولة صربيا مرورًا بفرنسا (ترانزيت) لمدة 12 ساعة، لافتة أونه فور عودته إلى مصر لم تظهر عليه أية أعراض، إلا أنه بعد أيام قليلة بدأت في الظهور، ما دفعه للذهاب إلى المستشفى قبل أن تتبين إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

 

 

نشر