عُمان تعلق رحلات جوية مع مصر وتشترط إبراز شهادة فحص كورونا للمقيمين قبل الدخول

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة ارشيفية لجهاز كشف حرارة الجسم للمسافرين في المطارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان، مساء السبت، تعليق الرحلات غير المنتظمة بين السلطنة ومصر، مشترطة من الوافدين المقيمين بالبلاد إبراز شهادة فحص فيروس كورونا قبل الدخول لعُمان.

جاء ذلك بتغريدة نشرتها الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وقالت فيه: "الهيئة، وبعد التنسيق مع الجهات المختصة تعلق الرحلات الجوية غير المنتظمة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية اعتبارا من الغد ولمدة شهر، ويشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروس كوفيد 19 فيروس كورونا وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يومًا".

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر، مساء الجمعة، وقف حركة الطيران مع 7 دول لمدة أسبوع، وذلك بشكل احترازي لحماية المواطنين والمقيمين من انتشار عدوى فيروس كورونا، محددا دول (مصر، لبنان، سوريا، الهند الفلبين، سريلانكا، بنغلاديش)، بحيث يشملها قرار وقف جميع رحلات الطيران القادمة منها والمغادرة إليها.

من جهتها اتخذت السعودية حزمة إجراءات احترازية لمواجهة انتشار الفيروس، منها إلغاء التأشيرات لأغراض أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحة، ومنع دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة من خلال بطاقة الهوية الشخصية.

 

نشر