6 آلاف وفاة بفيروس كورونا في إيطاليا.. وأكثر من 381 ألف إصابة حول العالم

صحة
نشر
4 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أهالي أحد ضحايا فيروس كورونا المستجد حول جثمانه في إيطاليا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم، لتصل إلى أكثر من 16 ألف حالة وفاة، فيما تصدرت إيطاليا قائمة دول العالم في أعداد الضحايا مسجلة 6 آلاف و77 حالة وفاة، تلتها الصين التي انحسرت فيها أعداد الوفيات والإصابات بالمرض، ثم إسبانيا التي ارتفع فيها عدد الضحايا ليصل إلى 2311 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء.

أعداد المصابين بالفيروس الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية وصوله إلى مستوى الجائحة، ارتفعت لتصل إلى اكثر من 381 ألف إصابة حول العالم، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، محققة ارتفاعًا يتجاوز 40 ألف إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصين للمرة الأولى منذ 5 أيام، إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة ووهان التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، مما قد يثير التكهنات حول موجة جديدة من انتشار الوباء في الصين، والتي أعلنت احتواء انتشار الفيروس وعودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد.

وسجلت إيطاليا 63 ألفًا و927 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت الولايات المتحدة 46 ألفًا و371 إصابة حتى صباح الثلاثاء، وارتفعت أعداد الإصابات في إسبانيا إلى 35 ألفًا و136 حالة، فيما بلغت أعداد الإصابات بالفيروس في ألمانيا 29 ألفًا و56 حالة إصابة، بحسب جامعة جونز هوبكنز.

وأمر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بإغلاق تام للبلاد لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يُمنع خلالها الخروج من المنازل لمدة 3 أسابيع.

ووصف جونسون، في خطاب له، مساء الإثنين، الفيروس بأنه "أكبر تهديد" واجهته المملكة المتحدة منذ عقود، مُضيفا أنه يتعين على الناس في جميع أنحاء البلاد "البقاء في منازلهم" من أجل وقف نمو كوفيد-19، وحماية نظام الرعاية الصحية.

وقال جونسون: "بدون جهد وطني ضخم لوقف نمو هذا الفيروس، ستأتي لحظة لا يمكن فيها لأي خدمة صحية في العالم أن تتكيف (مع الظروف)... لن يكون هناك ما يكفي من أجهزة التهوية، أسرة العناية المركزة الكافية، الأطباء والممرضات".

 

وارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض في إيران إلى 1812 حالة وفاة، وسط اتهامات من مسؤولين إيرانيين للولايات المتحدة بعرقلة جهود البلاد في مواجهة انتشار الفيروس، على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة على البلاد، فيما بلغت أعداد المصابين 23 ألفًا و49 حالة إصابة.

وأعلنت السلطات السودانية فرض حظر التجول في عموم البلاد في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لتنضم إلى السعودية وتونس والأردن والكويت، والتي اتخذت إجراءات مماثلة، في وقت سابق.

وزير الدولة المصري لشؤون الإعلام، أكد أن بلاده بصدد فرض حظر تجول للحد من انتشار المرض، لكن السلطات تنتظر الوقت المناسب، مع استمرار الإجراءات الداعية إلى "العزل الاجتماعي" وإلغاء التجمعات والفعاليات الجماعية لمواجهة انتشار المرض.

محتوى مدفوع

نشر