الصحة المصرية: 20 وفاة جراء فيروس كورونا منذ ظهوره في البلاد.. وإجمالي الإصابات 402

صحة
دقيقتين قراءة
نشر
الصحة المصرية: 20 وفاة جراء فيروس كورونا منذ ظهوره في البلاد.. وإجمالي الإصابات 402

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الثلاثاء، تسجيل 36 إصابة جديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ووفاة حالة واحدة، في الساعات الـ24 الأخيرة.

ومع الإحصاءات الجديدة، يرتفع إجمالي عدد من تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى يوم الثلاثاء، إلى
402 حالات، بينهم 20 حالة وفاة، حسب ما قال المتحدث باسم الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، في بيان للوزارة.

وقال مجاهد إن 12 حالة من مُصابي كورونا، بينهم 3 أجانب و9 مصريين، قد خرجوا من مستشفى العزل بعد تمام شفائهم، ليصبح إجمالي المتعافين من الفيروس 80 حالة حتى اليوم، من أصل 100 تحولت نتائجهم معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف مجاهد أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، عدا حالة لأجنبي، موضحًا أنهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها من قبل.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، حظر حركة المواطنين في كافة الطرق العامة ابتداءً من السابعة مساء إلى 6 صباحا، إضافة إلى تعطيل حركة النقل والمواصلات في البلاد في هذا التوقيت، ولمدة أسبوعين اعتبارًا من صباح الأربعاء 25 مارس آذار الجاري.

وأضاف مدبولي، أنه تقرر مد تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، أسبوعين، كما سيتم إغلاق كافة المحال التجارية والشركات، والمقاهي والنوادي الرياضية، لإيقاف أي فرص للتجمعات للحد من انتشار الفيروس، ويستثنى من تلك القرارات المستشفيات ومحال بيع المواد الغذائية.

وأكد رئيس الحكومة المصرية، أن عقوبات مرتبطة بقانون الطوارئ سيتم تطبيقها على المخالفين غير الملتزمين بهذه التعليمات والقرارات.

وأوضح مدبولي، أنه سيتم تطبيق قرارات أكثر صرامة، إذا تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا، حاجز الألف حالة، مشيرًا إلى أن الإجراءات الخاصة بهذه المرحلة، معدة مسبقًا لمواجهة الجائحة.

 

 

نشر