إيطاليا.. انتحار مُمرضة مصابة بكورونا.. وحصيلة وفيات الأطباء ترتفع إلى 24

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إيطاليا.. انتحار مُمرضة مصابة بفيروس كورونا.. وحصيلة وفيات الأطباء ترتفع إلى 24

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتحرت مُمرضة إيطالية مُصابة بفيروس كورونا، فيما ارتفعت حصيلة وفيات الأطباء جراء الفيروس إلى 24 طبيبًا، حسبما قالت وكالة أنباء "أنسا" الرسمية.

ونقلت وكالة "أنسا" عن اتحاد نقابات الممرضات الوطني قوله إن المُمرضة (34 عامًا) كانت تعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى سان جيراردو في مونزا بإقليم لومبارديا، أحد بؤر تفشي الوباء في شمال البلاد.

وأضاف اتحاد الممرضات في إيطاليا، يوم الثلاثاء، إن المُمرضة كانت نتائج فحصها إيجابية لفيروس كورونا، قائلا إن الممرضات يعشن "تحت ضغط شديد خوفًا من إصابة الآخرين".

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الوطني لنقابات الأطباء، إن عدد من الأطباء الذين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع إلى 24، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

في حين ذكر المعهد العالي للصحة في إيطاليا، يوم الإثنين، أن حوالى 4824 عاملا في مجال الصحة أصيبوا بالوباء، وهو ضعف عدد المصابين في صفوف العاملين في الطواقم الطبية بالصين.

وقال فيليبو أغنيلي، رئيس اتحاد نقابات الأطباء، لوكالة الأنباء الإيطالية، إنه من الملح إجراء مسحات "شاملة" على جميع العاملين الصحيين في الخط الأمامي ضد فيروس كورونا.

وأشار أغنيلي إلى أن تعليمات اللجنة الفنية "بتوسيع استخدام المسحات لتشمل جميع العاملين الصحيين" لم تحترمها "الغالبية العظمى من المناطق"، مُضيفا: "الأطباء مازالوا يموتون وهذا الوضع غير مقبول".

نشر