بعد وفاة 163 في يوم واحد.. أمريكا تسجل أعلى معدل لها في وفيات فيروس كورونا

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بعد وفاة 163 في يوم واحد.. أمريكا تسجل أعلى معدل لها في وفيات فيروس كورونا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ارتفعت وتيرة وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 704 أشخاص، فيما يوجد ما لا يقل عن 52976 إصابة، وفقًا لإحصاء CNN Health للحالات الأمريكية التي تم اكتشافها واختبارها في أمريكا من خلال أنظمة الصحة العامة.

وتم الإبلاغ عن 163 حالة وفاة يوم الثلاثاء، حسب إحصاء CNN، مما يجعل هذا اليوم الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

ويشمل إجمالي الحالات جميع الولايات الخمسين، ومنطقة كولومبيا والأقاليم الأمريكية الأخرى، بالإضافة إلى جميع الحالات العائدة إلى البلاد.

وتعد مدينة نيويورك إحدى أكثر المدن الأمريكية تضررًا بالوباء، حيث وصل عدد الإصابات فيها إلى 14776، إضافة إلى 131 حالة وفاة.

وزاد معدل هجوم الفيروس في نيويورك بارتفاع أعلى بنحو خمس مرات عن بقية الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، قال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، إن المدينة ستبدأ برنامجًا تجريبيًا لإغلاق شارعين لكل حي، بحيث يحصل الناس على الهواء النقي.

وتسعى المدينة إلى إغلاق هذه المواقع أمام حركة المرور وفتحها لسكان نيويورك بحلول يوم الخميس.

وحتى الآن، لا تزال الملاعب والحدائق مفتوحة في المدينة، لكن نيويورك تعمل مع المسؤولين الحكوميين والمحليين لزيادة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وحاليًا، أمرت 14 ولاية و22 بلدية أمريكية على الأقل أكثر من 152 مليون شخص أو 46% من سكان الولايات المتحدة بالبقاء في منازلهم نتيجة للوباء، وفقًا لبيانات جمعتها CNN باستخدام تقديرات تعداد السكان في البلاد.

نشر