حالات كورونا تتجاوز 500 ألف حول العالم.. ومئات الآلاف من الإصابات حدثت في الأيام الأخيرة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
حالات كورونا تتجاوز 500 ألف حول العالم.. ومئات الآلاف من الإصابات حدثت في الأيام الأخيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجاوزت حصيلة إصابات فيروس كورونا حول العالم أكثر من نصف مليون حالة، منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة العالمية 510108 حتى الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس (بتوقيت غرينتش)، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وظهر فيروس كورونا في مدينة ووهان بالصين، بؤرة الوباء الأولى، قبل أن ينتشر منذ ذلك الحين إلى معظم دول العالم، حسب منظمة الصحة العالمية.

وتضاعفت إصابات كورونا المؤكدة في غضون أسبوع، وسط تسارع لافت لوتيرة تفشي المرض.

وفي الأسبوع الماضي وصلت إصابات كورونا إلى 200 ألف، وتجاوزت 300 ألف يوم السبت، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وأصاب الفيروس 100 ألف شخص إضافي حول العالم منذ يوم الثلاثاء، ما دفع الإصابات إلى أكثر من 400 ألف في جميع أنحاء العالم. وقتل الفيروس إلى الآن أكثر من 22 ألف شخص حول العالم. في حين تعافى ما يقرب من 120 ألف شخص من الوباء.

في حين لم يتم التوصل بعد إلى عقار أو لقاح يمكنه مواجهة الفيروس والحد من انتشاره، تبقى نصائح منظمة الصحة العالمية قائمة، وأبرزها البقاء في المنازل والتباعد الاجتماعي ومراعاة أساسيات النظافة الشخصية وغسيل الأيدي.

وحتى اللحظة، طُلب من نحو 3 مليارات شخص حول العالم البقاء في من منازلهم، فيما يبدو أن الجائحة الصحية سيكون لها انعكاسات مؤثرة على الاقتصاد العالمي.  

وتقترب الحياة من العودة إلى طبيعتها في الصين، بعد تراجع عدد الإصابات فيها، حسبما تقول الحكومة، رُغم بقاء الاحتياطات الاحترازية وتخفيف بعضها.

بينما تكافح العديد من دول العالم في مواجهة الوباء، لا سيما مع انتقال الفيروس إلى بؤر أخرى مازال يضربها بشدة، مثلما يحدث في إيطاليا وإسبانيا وإيران وفرنسا وألمانيا وأمريكا.

نشر