الإمارات.. إطلاق برنامج تعقيم شامل للمرافق العامة والخاصة والشوارع والنقل لمواجهة كورونا

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
الإمارات.. إطلاق برنامج تعقيم شامل للمرافق العامة والخاصة والشوارع والنقل لمواجهة كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، "برنامج التعقيم الوطني" بهدف تعقيم كافة المرافق والنقل العام وخدمة المترو خلال عطة نهاية الأسبوع.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية (وام)، قررت وزارتا الصحة ووقاية المجتمع والداخلية إطلاق البرنامج بداية من الثامنة من مساء يوم الخميس إلى السادسة من صباح الأحد المقبل.

وسيتم تقييد الحركة المرورية وحركة الجمهور، وإيقاف وسائل النقل العامة وخدمة المترو، فيما دعت السلطات الإماراتية إلى البقاء في المنازل طوال فترة برنامج التعقيم الوطني، فضلا عن عدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل من فئات القطاعات الحيوية.

وأكدت وزارتا الصحة والداخلية الإماراتية أنه سيتم السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت" والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

ويأتي الإجراء ضمن سلسلة إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا. وفي وقت سابق، أعلنت وزارتا الموارد البشرية والتوطين والصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إعفاء العمالة المنتهية تصاريح عملها من الفحص الطبي، مع إصدار وتجديد تصاريح العمل والإقامات تلقائيا لعمالة المنشآت والخدمة المساعدة.

وبموجب القرار، لن تكون العمالة المعنية بحاجة لمراجعة مراكز الفحص الطبي على مستوى الدولة، التي سيتم إغلاقها بشكل مؤقت، على أن يتم استيفاء الرسم المقرر من خلال قنوات الدفع المعتمدة، ما يعني استمرار العامل في إقامته الشرعية في الدولة.

كما أصدر المجلس التنفيذي لإمارة دبي تعميمًا للمؤسسات الحكومية بشأن رفع نسبة تطبيق نظام العمل عن بعد إلى نسبة 100%، اعتبارًا من الأحد المقبل.

ويوم الأربعاء، أعلنت الإمارات تسجيل 85 إصابة جديد بفيروس كورونا، فيما تماثلت 5 حالات للشفاء.

نشر