لمواجهة فيروس كورونا.. السعودية تعزل جدة وتقدم موعد حظر التجول فيها

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
لمواجهة فيروس كورونا.. السعودية تعزل جدة وتقدم موعد حظر التجول فيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السلطات السعودية إغلاق محافظة جدة أمام حركة الدخول والمغادرة، ابتداء من مساء الأحد وتقديم موعد منع التجول فيها إلى الساعة الثالثة عصرا، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن الإجراءات الاحترازية الإضافية التي اتخذتها المملكة لمواجهة تفشي كورونا تشمل "تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة مساء من يوم الأحد 5 شعبان 1441 هجرية الموافق 29 مارس 2020 ميلادية، وللمدة المقررة في الأمر الملكي الصادر في 27 رجب 1441 هجرية".

وتضمنت الإجراءات أيضا تعليق الدخول والخروج من جدة ابتداء من الساعة الثالثة من مساء الأحد وحتى انتهاء مدة منع التجول المحددة في الأمر الملكي الذي صدر الإثنين الماضي.

وأشار المصدر إلى أن قرار التعليق "لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية"، وفقا للتصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكانت قد سجلت جدة في 24 مارس/أذار الجاري 82 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 18 حالة في هذه المحافظة في 28 من الشهر نفسه.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة المعلنة في السعودية وصل إلى 1203 إصابات وشهدت المملكة 4 حالات وفاة جراء هذا المرض، حتى 29 مارس/أذار من عام 2020.

نشر