وفيات فيروس كورونا في إيطاليا تقترب من 11 ألفًا.. و723 ألف إصابة عالميًا

صحة
نشر
4 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
عدد من عناصر الجيش الإسباني حول حافلة لنقل مصابي فيروس كورونا المستجد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى صباح الاثنين، لتصل إلى 43 ألفًا و18 حالة وفاة، في مختلف دول العالم، فيما ارتفعت أعداد المصابين لتصل إلى 723 ألفًا و740 حالة إصابة بالمرض، وفقًا لجامعة حونز هوبكنز الأمريكية.

ولا تزال إيطاليا تتصدر قائمة الدول بأكبر عدد للوفيات قارب 11 ألف حالة وفاة 10 آلاف و779 حالة وفاة، فيما بلغت أعداد الإصابات فيها، حتى صباح الاثنين، 97 ألفًا و689 إصابة بالمرض.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة دول العالم في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بنحو 143 ألفًا و25 إصابة، بحسب جامعة جونز هوبكنز، صباح الاثنين.

أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا، لا تزال تواصل ارتفاعها، في البلاد التي تمثل واحد من أكبر بؤر الإصابة بالمرض في العالم، حيث سجلت 6 آلاف و803 وفيات، فيما سجلت 80 ألفًا و110 إصابات، وفقًا لإحصائيات صباح الاثنين.

وحول تصريحات أكبر الخبراء الأمريكيين في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد أنتوني فوشي، والتي يتوقع فيها وصول أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى ما بين 100 إلى 200 ألف حالة وفاة، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن جهود إداراته تركز على الوصول إلى معدل 100 ألف وفاة أو أقل، معتبرًا أن هذا الرقم، على الرغم من فظاعته إلى أنه يعني قيام إدارته بعمل جيد في جهود مكافحة الفيروس.

في ولاية نيويورك التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منعت الخدمة السرية الخاصة بتأمين الرئيس الأمريكي ترامب، زيارة الرئيس للمدينة لافتتاح مستشفى ميداني يوفر 1900 ألف سرير لاستقبال مرضى فيروس كورونا في الولاية، حرصًا على سلامته، بعد تفشي الفيروس.

وأوضح ترامب، في إيجاز صحفي له، أن المستشفى تم بناؤه بمشاركة من الجيش الأمريكي، في إطار خطته لتفعيل قانون الدفاع الوطني، والذي يسمح بمشاركة الجيش في الجهود المدنية لمواجهة المرض.

وزير الصحة الأردني أكد في حوار لـCNN، أنه يتوقع احتواء انتشار فيروس كورونا في بلاده في غضون أسبوعين، وذلك بعد نحو أسبوع من إعلان المملكة فرض حظر التجول في عموم البلاد للحد من انتشار الفيروس.

وأعلن الأردن، الأحد، تسجيل 13 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة ثانية في البلاد جراء هذا المرض، ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 259 شخصًا.

الإمارات أعلنت تسجيل 102 إصابة بفيروس كورونا المستجد، الأحد، بالإضافة إلى وفاة سيدة عربية جراء الفيروس وشفاء 3 أشخاص، وفاق لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وبحسب وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، فإن إجمالي عدد المصابين في الإمارات ارتفاع ليصل إلى 570 شخصًا.

لسعودية سجلت أكبر حصيلة يومية للوفيات لأسباب متعلقة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن أعلنت، الأحد، عن 4 وفيات جديدة جراء هذا المرض.

وفي الإحاطة اليومية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إن بلاده سجلت 96 حالة جديدة مصابة بالفيروس ما رفع العدد الإجمالي للمصابين في المملكة إلى 1299 شخصًا.

وفي مصر، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 609 إصابات، وبلغت أعداد الوفيات، حتى صباح الاثنين، 40 حالة وفاة، وذلك بعد أيام من فرض الحكومة المصرية حظرًا جزئيًا للتجول في عموم البلاد لمواجهة انتشار المرض، وسط أنباء وتقارير إعلامية عن عزل بعض المناطق في صعيد مصر، بعد تفشي فيروس كورونا فيها.

نشر