الإمارات تطلق خدمة لفحص فيروس كورونا المستجد من السيارة تستغرق 5 دقائق

صحة
نشر
دقيقتين قراءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ظل احتياطات دولة الإمارات للسيطرة على تفشّي فيروس كورونا المستجد، أطلقت الدولة مؤخراً مركز فحص الأفراد لفيروس كورونا من سياراتهم.

وبالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة أبوظبي، قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة "صحة" بإطلاق مركز مسح من المركبة، والذي يهدف إلى فحص الأشخاص من سياراتهم، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويتواجد هذا المركز، الذي افتتح السبت، في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وهو يُعد "الأول في الدولة، والخامس من نوعه على مستوى العالم"، بحسب ما أشار إليه الموقع.

يستغرق 5 دقائق فقط 

ويُقدم المركز خدمته أثناء تواجد الشخص الذي يتم فحصه في داخل مركبته.

ولإجراء الفحص، يعبر المرء خلال 4 مسارات خاصة بالسيارات خلال 5 دقائق فقط، ويسعى المسح إلى تسهيل العملية على الأفراد، وسرعة إنجاز الفحص، بحسب ما ذكره الموقع. 

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أشار حساب "إنستغرام" الرسمي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية إلى أنه يتم تسليم النتائج عبر رسالة نصيّة أو من خلال تطبيق "صحة". 

وخلال 10 أيام، ستُقام مراكز مماثلة لتخدم مناطق أخرى في الدولة، وهي تتضمن دبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، ومدينة العين، إضافةً إلى الظفرة. 

وفي آخر الإحصائيات حول إصابات فيروس كورونا المستجد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19"، في الإمارات، أشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إلى أن إجمالي عدد الحالات المُسجلة في الدولة وصلت إلى 570 حالة، بينما وصلت حالات الشفاء إلى 58. 

نشر