هل تشعر بملل العزل المنزلي؟ خدمة دعم هاتفي تربط الغرباء من حول العالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
خدمة هاتفية تربط الغرباء من حول العالم لمكافحة العزل المنزلي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعيش بعض الأشخاص في حالة من الملل بسبب العزل المنزلي وقرار حظر التجول، الذي تسبب به انتشار فيروس كورونا المستجد من حول العالم. 

وفي مثل هذه الأوقات، يحتاج كل شخص منا إلى تحفيز بسيط للمضي قدماً خلال فترة العزل.

تطبيق "Dialup"
Credit: QuarantineChat

ونظراً إلى أنك لست وحيداً في هذه الأزمة الصحية، قرّر الفنانان، ماكس هوكينز ودانييل باسكن، إنشاء خدمة اتصال مجانية، لتواصل الغرباء في جميع أنحاء العالم، الذين قاموا بعزل أنفسهم في المنزل. 

تطبيق "Dialup"
Credit: QuarantineChat

وبعد أن التقى باسكن وهوكينز ببعضهما قبل سنوات، كان الثنائي مهتماً جداً بالمكالمات الهاتفية، خاصة أنهما كانا يعيشان في مدن مختلفة. 

ولكن، كان يتحدث الثنائي عبر أحد التطبيقات، بدلاً من المكالمات الهاتفية، لمدة عامين، الأمر الذي دفع باسكن وهوكينز إلى إنشاء تطبيق Dialup، في عام 2019، لربط الأصدقاء والمجتمعات في مكالمات هاتفية فردية.

تطبيق "Dialup"
Credit: QuarantineChat

وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، يسنح تطبيق "Dialup"  فرصة التواصل مع الأشخاص العالقين بمنازلهم مرة واحدة يومياً، من خلال خدمة "Quarantine Chat"، وذلك بهدف مكافحة العزلة المنزلية.

وفي حديث الفنانة دانييل باسكن، مع موقع CNN بالعربية، قالت: "يمكنك التحدث عن أي شيء يدور في ذهنك أو يحدث في حياتك". 

تطبيق "Dialup"
Credit: QuarantineChat

وبدورها، تطرقت باسكن إلى محادثات مختلفة، مع أشخاص من اليابان وإسبانيا والهند، عبر تطبيق "Dialup:، فسمعت عن قصة امرأة تعيش مع أصدقائها بالغرفة، وقصة أخرى تتمحور حول حساء الخضار الذي تعده والدة أحد المتصلين. 

وتقول باسكن: "نحن متحمسون لجميع القصص التي نسمعها من الأشخاص الذين يشكلون صداقات جديدة عبر تطبيقنا، متأملين أن تستمر هذه العادة".

تطبيق "Dialup"
Credit: QuarantineChat

ولم يخل إنشاء هذه الخدمة من التحديات، حيث يتطلب من الثنائي العمل بوتيرة سريعة لابتكار ميزات أخرى للتطبيق، خاصة بعد انضمام عدد كبير من الأشخاص، مثل إضافة لغات متعددة.

نشر