نتنياهو يدخل الحجر الصحي بعد اجتماعه بوزير الصحة المصاب بفيروس كورونا

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة أرشيفية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، الحجر الصحي حتى، الأربعاء، وذلك في أعقاب لقائه بوزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19".

وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية في تقرير على موقعها الرسمي أنه وبأعقاب "تأكد إصابة وزير الصحة يعقوب ليتسمان بمرض الكورونا، ستدخل البروفيسور سيجال صدتسكي، رئيسة خدمات صحة الجمهور الى الحجر الصحي، وفقا للتحقيق الوبائي الذي أجري بهذا الخصوص، بحيث تستمر بالعمل خلال هذه الفترة بواسطة الأدوات التكنولوجية المتاحة".

وأضافت الهيئة: "دخل مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمانتوف الى العزل الصحي في اعقاب إصابة الوزير يعكوف ليتسمان بفيروس كورونا. ويواصل المسؤولان إدارة الازمة، ليتسمان من منشأة الحجر الصحي في مستشفى شيبا، وبار سيمانتوف من غرفة خاصة اعدت له، وتم تزويدهما بوسائل تكنولوجية تسمح بذلك. وتوقعت وزارة الصحة ان يحدث أمر كهذا فاستعْددَتْ له".

ولفتت الهيئة بتقريرها إلى أن "هناك احتمال لدخول رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين إلى العزل الصحي"، مشيرة إلى أن "وزارة الصحة تنتظر انتهاء تحقيق وبائي أجري معه ومع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي بهذا الشأن".

نشر