دبي: "التعقيم الوطني" لمواجهة كورونا على مدار 24 ساعة.. وهذه الحالات التي يُسمح بها بالخروج

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
دبي: "التعقيم الوطني" لمواجهة كورونا على مدار 24 ساعة.. وهذه الحالات التي يُسمح بها بالخروج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة تمديد فترة التعقيم لتصبح على مدار 24 ساعة لمدة أسبوعين والتي تتضمن تقييد الحركة ومحاسبة المخالفين قانونيا وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي ما يلي: " بقرار من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، دبي تمدّد التعقيم على مدار 24 ساعة لمدة أسبوعين اعتباراً من الساعة 8 من مساء اليوم مع اتخاذ اجراءات مشددة لتقييد الحركة في الإمارة ومساءلة قانونية للمخالفين".

وتابع المكتب في تغريدة أخرى: " يستمر عمل منافذ بيع الغذاء مثل الجمعيات والسوبرماركت وكذلك الصيدليات وطلبات توصيل الطعام والدواء بصورة طبيعية".

وأشار المكتب الإعلامي لحكومة دبي إلى أنه " سيتم تكثيف عمليات الفحص الطبي في المناطق التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الناس في مختلف أنحاء الإمارة للتأكد من خلوهم من فيروس (كوفيد-19)، مع التشديد على ضرورة التزام الجميع بالبقاء في المنزل طوال تلك الفترة".

وكانت قد أعلنت الإمارات في أواخر مارس/أذار الماضي عن إطلاق حملة "التعقيم الوطني" والتي تستمر من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، والتي تشمل تقييد الحركة المرورية وحركة الجمهور وإيقاف وسائل النقل العام بكافة أشكالها.

ويُسمح خلال فترة التعقيم لأفراد العائلة بالخروج من المنزل في حالات قضاء الحاجيات الأساسية (الغذائية والطبية) على أن يخرج فرد واحد من العائلة في حال قضاء الحاجيات الغذائية، مرتديا القفازات والكمامات، كما يُسمح بالخروج لمن سيذهب لإجراء فحص كورنا المستجد.

وبما يخص الموظفين، فيُسمح للعاملين ضمن أحد القطاعات الحيوية المستثناة والمصرح لها بالخروج من المنزل، بالإضافة إلى خدمات الدعم المستثناة.

نشر