120 إصابة و8 وفيات إضافية.. أعلى معدل يومي لكورونا يُقرب مصر من تخطي الألف حالة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
120 إصابة و8 وفيات إضافية.. أعلى معدل يومي لكورونا يُقرب مصر من تخطي الألف حالة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، مساء الجمعة، تسجيلها 120 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع 8 حالات وفاة إضافية.    

وتعد الإحصاءات الجديدة هي الأعلى في معدلات الإصابة والوفاة خلال يوم واحد، منذ ظهور الوباء في مصر. وبموجبها أصبح إجمالي الحالات 985، بينهم 66 حالة وفاة، فضلا عن 216 شخصًا تماثلوا للشفاء وخرجوا من مستشفيات العزل.  

وقال متحدث الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافيًا.

وأضاف مجاهد أنه تم تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، ومنهم عائدون من الخارج، إضافة إلى مخالطين لحالات إيجابية تم اكتشافها والإعلان عنها في وقت سابق.

وأوضح مجاهد أن حالات الوفاة الثماني الجديدة، كان بينها شخص أجنبي، و7 مصريين.

وفي مؤتمر صحفي في نهايات الشهر الماضي، قال رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، إنه يراهن على وعي المصريين في التعامل وفقا للإجراءات الاحترازية الرسمية المُعلنة، مُشيرًا في الوقت ذاته أن حكومته قد تتخذ إجراءات أكثر صرامة في التعامل مع تداعيات الوباء.

وسبق أن حذرت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، من خطورة تجاوز الإصابات في البلاد ألف حالة، قائلة إنه في حال وصول مصابي كورونا إلى أكثر من ألف شخص سيصبح تتبع المخالطين للمصابين صعبًا، وهو ما يعني دخول مصر للمرحلة الثالثة، المعروفة بفترة تفشي المرض.

نشر