وفيات فيروس كورونا تقترب من 70 ألفًا.. ومليون و276 ألف إصابة عالميًا

صحة
نشر
4 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إحدى مستشفيات الطوارئ الميدانية المجهزة لاستقبال مصابي فيروس كورونا في إسبانيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الاثنين، لتقترب من 70 ألف حالة وفاة، مسجلة 69 ألفًا و527 وفاة، الاثنين، فيما بلغت أعداد الإصابات بالفيروس مليون و276 ألفًا و302 حالة إصابة بالمرض حول العالمن وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

الولايات المتحدة الأمريكية لاتزال أكبر بؤر الإصابة بالمرض، مسجلة 337 ألفًا و620 حالة إصابة، فيما توفي جراء الإصابة بالمرض في عموم الولايات الأمريكية، حتى صباح الأحد 9 آلاف و643 حالة وفاة.

إيطاليا لا تزال تتصدر قائمة الدول الأكثر عددًا في وفيات فيروس كورونا حول العالم، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز، حتى صباح الاثنين، 15 ألفًا و887 حالة وفاة في إيطاليا، تلتها إسبانيا بـ12 ألفًا 641 وفاة، ثم فرنسا بـ8 آلاف و78 حالة وفاة، تلتها بريطانيا بـ4 آلاف 934 وفاة.

إسبانيا تلت الولايات المتحدة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت 131 ألفًا و646 حالة إصابة، ثم إيطاليا بـ128 ألفًا و948 حالة إصابة.

ألمانيا جاءت في المركز الرابع عالميًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بـ100 ألف و123 حالة، فيما استقرت أعداد الوفيات عند 1584 مسجلة واحدة من أقل معدلات الوفيات بالمرض إذا ما قورنت بأعداد المصابين.

الصين التي ظهر فيها الوباء في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، أبلغت عن 39 حالة إصابة جديدة  بفيروس (كوفيد 19)، وحالة وفاة وحيدة، الأحد، وفقاً للجنة الصحة الوطنية.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالمرض في الصين إلى 81 ألفًا و708 حالات إصابة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 3 آلاف و331 حالة وفاة، فيما بدأت البلاد، الأسبوع الماضي إجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها بعد إعلان احتواء انتشار الفيروس.

أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس في إيران، ارتفعت لتصل إلى 3 آلاف و603 حالات، فيما بلغت أعداد الإصابات 58 ألفًا و226 حالة إصابة.

وكانت السعودية والإمارات والكويت والعراق ولبنان وقطر، سجلت إصابات بفيروس كورونا ارتبطت بالسفر إلى إيران.

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية ليصل إلى ألفين و463 حالة إصابة، صباح الاثنين، في بلغ عدد الوفيات 34 حالة وفاة، أما مصر فقد بلغ عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في البلاد 1173 حالة إصابة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 78 حالة وفاة. 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، دعا، مساء الأحد، إلى حماية النساء والفتيات، من العنف الأسري، وسط تقارير عن تزايد حالات العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحي، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال غوتيريش في بيانه المصور، والذي تم ترجمته إلى عدة لغات، إن "العنف لا يقتصر على ساحات المعارك"، مذكّرًا بندائه الأخير إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أنه "بالنسبة للعديد من النساء والفتيات، فإن أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف هو المكان الذي يُفترض به أن يكون واحة الأمان لهنّ. إنّه المنزل. ولذا، فإنّني أوجّه نداءً جديدًا اليوم من أجل السلام، في المنازل في جميع أنحاء العالم".

 

نشر