إسبانيا: إصابة 19 ألفًا من الطواقم الطبية بفيروس كورونا.. وانخفاض المعدلات اليومية

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إسبانيا.. إصابة 19 ألفًا من الطواقم الطبية بفيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قالت ماريا خوسيه سييرا المسؤولة بمركز الطوارئ الصحية في إسبانيا، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن نحو 19400 من الطواقم الطبية العاملة في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أصيبت بالمرض، وهو ما يمثل حوالي 15% من إجمالي عدد الإصابات في البلاد.

وأوضحت المسؤولة بمركز الطوارئ الصحية في إسبانيا، أن معظم هؤلاء العمال المصابين بفيروس كورونا يتماثلون للشفاء في منازلهم، وأن 10% فقط منهم دخلوا المستشفى أو تم نقلهم إلى المستشفى، وبحسب سييرا، فقد تم تسريح حوالي 20% من العاملين الصحيين المصابين، فيما لم تذكر أي تفاصيل حول أعداد المتوفين بين الطواقم الطبية، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

وفيما يتعلق بأعداد الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس كورونا، قالت ماريا خوسيه سييرا، إن أعداد الإصابات الجديدة آخذ في التناقص في "جميع المناطق" تقريبا عبر إسبانيا.

وأضافت أنه "من المهم أن تمر بضعة أيام لتأكيد هذا الاتجاه، لكن البيانات تسمح لنا بملاحظة أن معدل نمو جائحة فيروس كورونا، يتناقص تقريبًا في جميع المجتمعات في إسبانيا".

وبحسب وزارة الصحة الإسبانية، فقد توفي 637 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 13 ألفًا و55 حالة وفاة، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 5.1% مقارنة بأرقام يوم الأحد، وهو ما يعد أقل ارتفاع يومي من حيث النسبة المئوية.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية، أن هناك 81 ألفًا و540 حالة إصابة بالفيروس، بزيادة 1279 حالة عن يوم السبت، وهو أقل ارتفاع يومي منذ 14 مارس آذار.

وبحسب بيانات السلطات الصحية في إسبانيا، فقد شهدت أعداد الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، تباطوءًا كبيرًا، حيث لم تسجل السلطات الإسبانية سوى 70 حالة وهي أدنى زيادة منذ 16 مارس آذار.

نشر