إصابات فيروس كورونا تتجاوز مليون و350 ألف شخص.. ونحو 75 ألف وفاة عالميًا

صحة
نشر
5 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الفرق الطبية في إسبانيا تواجه تحديات ضخمة مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم من حاجز المليون و350 ألف شخص، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز، صباح الثلاثاء، مليون و350 ألفًا و841 حالة إصابة على مستوى العالم، فيما بلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض 74 ألفًا و870 حالة وفاة، بحسب الجامعة.

أعداد الإصابات في الولايات المتحدة التي لا تزال تتصدر قائمة أكبر بؤر الإصابة بالفيروس حول العالم، تتزايد بوتيرة كبيرة، حيث سجلت 368 ألفًا و449 إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 10 آلاف و994 حالة وفاة، أي نحو 11 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس.

إسبانيا جاءت في المركز الثاني عالميًا من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا بنحو 136 ألفًا و675 إصابة بالمرض، كما احتلت المركز الثاني في قائمة الوفيات بـ13 ألفًا و341 وفاة، بينما لا تزال إيطاليا في صدارة قائمة أعداد الوفيات مسجلة 16 ألفًا و523 حالة وفاة، فيما بلغت أعداد الإصابات فيها 132 ألفًا و547 إصابة، صباح الثلاثاء.

لجنة الصحة الوطنية في الصين، الثلاثاء، أعلنت أنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في البلاد، لأول مرة منذ بدء إصدار تحديثات يومية حول انتشار المرض في يناير كانون الثاني الماضي.

وسجلت الصين، الثلاثاء، التي أعلن فيها احتواء انتشار الفيروس، والذي تفشى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص كانوا خارج البلاد، حيث لم يتم تسجيل أي حالات إصابة محلية جديدة منذ أسابيع.

وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة الوطنية في الصين إلى 81 ألفًا و740 حالة إصابة، بينما استقر عدد الوفيات عند 3 آلاف و331 حالة وفاة، الثلاثاء.

في بريطانيا، تولى وزير الخارجية دومينيك راب، مهام رئيس الوزراء بوريس جونسون بشكل مؤقت، بعد نقل الأخير إلى غرفة العناية المركزة في إحدى مستشفيات لندن، مساء الاثنين، بعد تدهور حالته الصحية على خلفية الإصابة بفيروس كورونا.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إنه سيتم تحويل مساحات من مطاري أتاتورك و"سنجاق تبه" إلى مستشفيات لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحفي، الاثنين، أنه سيتم إنجاز هذين المستشفيين الإضافيين في إسطنبول في غضون 45 يومًا، حسب ما أوردته وكالة أنباء الأناضول.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، وصول حالات كورونا إلى 30 ألفا و217، منها 629 حالة وفاة.

وفي إسرائيل، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن بلاده ستنفذ إغلاقًا كاملاً من بعد ظهر الثلاثاء إلى صباح الجمعة، بالتزامن مع بداية عطلة عيد الفصح.

وبموجب القرار، سيقيد الإغلاق بشدة الحركة بين المدن الإسرائيلية طوال هذه الفترة، بينما يفرض حظر تجول صارم  اعتبارًا من ليلة الأربعاء إلى صباح الخميس، ويتجاوز الإغلاق القيود السابقة، التي تتطلب من المواطنين الإسرائيليين البقاء ضمن مسافة 100 متر من منازلهم.

وقال نتنياهو إنه قد يكون هناك خروج تدريجي من الإغلاق بعد عطلة عيد الفصح إذا رأت الحكومة تحسنًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

عربيًا، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الاثنين، فرض منع تجول على مدار 24 ساعة في 9 مدن لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) تصريحات لمصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أعلن فيه فرض منع التجول على مدار 24 ساعة في 9 مدن لمواجهة كورونا، وشمل القرار كلًا من الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر، وفقا لواس.

وارتفعت حصيلة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى  1322 حالة إصابة، بعد تسجيل 149 إصابة جديدة و7 وفيات إضافية، مساء الاثنين، فيما اعتبرت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أن نسبة الإصابات في البلاد تعد "بسيطة" مقارنة بدول أخرى.

وقال المتحدث باسم الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد، إن إجمالي عدد الوفيات أصبح 85 حالة، فيما وصلت حالات شفاء مصابي كورونا إلى 259 شخصًا، عقب خروج 12 حالة جديدة من مستشفى العزل.

نشر