كورونا في السعودية.. إصابات ووفيات جديدة ووزير الصحة يشرح سبب فرض "منع التجول"

صحة
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
السعودية تسجل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا.. ووزير الصحة يشرح سبب فرض "منع التجول"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – سجلت السعودية، الثلاثاء، 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و3 حالات وفاة جراء هذا المرض مع شفاء 64 شخصا من هذا الفيروس.

وأعلن المتحدث باسم الصحة السعودية عن تسجيل 272 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2795 إصابة، وتسجيل 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الأشخاص الذين قضوا جراء هذا المرض في المملكة إلى 41.

وأشار المتحدث باسم الصحة إلى أن المملكة شهدت تسجيل 64 حالة شفاء من المرض، ليبلغ إجمالي الحالات المتعافية في السعودية 615، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي سياق متصل، انتقد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، عدم التزام البعض بالإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا، وقال إن معدل الحركة المرورية في المملكة في ظل الإجراءات 46% من الحركة في الأيام الاعتيادية، واعتبر أن هذه النسبة لا تخدم الهدف المرجو للحد من تفشي الفيروس، وبناء عليه اتُخذ قرار منع التجول الكامل في عدد من المحافظات.

وحذر الربيعة من أن تهاون بعض أفراد المجتمع السعودي يُنذر بالوصول إلى أعداد إصابات لا يمكن أن يستوعبها قطاع الصحة في المملكة، مشيرا إلى أن هذا ما تظهره الدراسات التي أجراها خبراء سعوديون متخصصون بهذا الشأن.

ونوه وزير الصحة السعودي إلى أن قرار "منع التجول" والذي وافقت عليه الوزارة يهدف إلى تقليل الحركة وتخفيف التجمعات حتى تصل إلى حدها الأدنى سعيا لاحتواء المرض.

ووجه وزير الصحة السعودي حديثه للمواطنين والمقيمين في المملكة قائلا: "اسمحوا لي أن اتحدث معكم بكل شفافية وإن كانت مؤلمة، فللأسف إن البعض من أفراد المجتمع لم يطبق شعار " كلنا مسؤول"، ولم يأخذوا التعامل مع خطورة الوباء بالجدية الكافية، كما أنهم لم يلتزموا بما يصدر من تحذيرات تشدد على خطورة المخالطة والتجمعات"، واصفا اللحظات التي تمر بها السعودية بـ"الحاسمة"، على حد تعبيره.

يذكر أن المملكة كانت قد فرضت منع تجول كامل، الإثنين، شمل 9 محافظات رئيسية من ضمنها الرياض وجدة، وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

نشر