من كي الملابس وتنظيف الزجاج إلى تسلية طفلك.. كيف تجمع بين المهام المنزلية والتمارين الرياضية في ظل كورونا؟

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
كيف تجمع بين مهام المنزل والتمارين الرياضية خلال الحجر الصحي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ضوء الوضع الحالي نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد، طلبت غالبية البلاد حول العالم من مواطنيها تطبيق العزل الذاتي والبقاء في المنزل، من أجل تفادي الإصابة بمرض "كوفيد 19" أو نقل العدوى إلى شخص آخر. 

وبذلك، فكرت تانيا قدورة كثيراً حول كيفية تحويل روتينها اليومي إلى عمل مفيد، حتى قررت أخيراً أن تجمع بين المهام المنزلية والتمارين الرياضية، بغية الحفاظ على نشاطها ولياقتها البدنية.

وبهذا النوع من مزيج مهام المنزل والتمارين الرياضية، تقول قدورة، وهي متخصصة في مجال اللياقة البدنية والعلاج الطبيعي الرياضي، لـCNN بالعربية: "نعم، يمكنك أن تكون نشيطاً وتتمتع باللياقة البدنية خلال أدائك للمهام المنزلية".

ومن كي الملابس إلى تنظيف الزجاج ومسح الأرض، يمكن تحويل هذه المهام المنزلية إلى تمارين رياضية ستجعلك تتصبب عرقاً، إضافة إلى الشعور بالإيجابية والتفاؤل. 

ما هي التمارين التي يمكن ممارستها خلال الحجر الصحي في المنزل؟

تنصح قدورة، وهي تحمل شهادة الماجستير في مجال العلوم الرياضية، بممارسة التمارين البسيطة جداً، التي يمكن تعتمد على وزن جسمك فقط، مثل تمارين الضغط، والقرفصاء، والمعدة، وغيرها. 

ففي ظل الحجر الصحي بالمنزل، تنشأ بعض العادات السيئة لدى غالبية الأشخاص، مثل الإفراط في التدخين وتناول الطعام والشراب. 

ويبقى الجواب واحداً للتخلص من تلك العادات، وهو ممارسة تمارين يومية معتدلة وبسيطة، مع الالتزام بها. وبالتالي، سترفع التمارين من معنوية الأفراد وسط الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم. 

وتتلقى قدورة ردود فعل إيجابية وداعمة للغاية، خاصة من قبل الأمهات اللواتي يبحثن عن الحافز لبدء روتين جديد من اللياقة البدنية.

تقول قدورة: "يمر العالم بوقت صعب للغاية، ولدينا تحديات كبيرة. لكن، نحن بحاجة للبقاء إيجابيين، والتركيز على الجانب الجيد فقط، والخروج بأفضل النتائج".

نشر