كورونا في الإمارات.. استخدام البلازما لعلاج المصابين وارتفاع ملحوظ بحالات الشفاء

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
كورونا في الإمارات.. استخدام البلازما لعلاج المصابين وارتفاع ملحوظ بحالات الشفاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الإمارات، السبت، تسجيل 367 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و170 حالة شفاء جديدة، وأشارت إلى أنها بدأت بالفعل باستخدام الـ"بلازما" لعلاج المصابين بهذا المرض ويجري قياس فعاليته عبر الدراسات والأبحاث.

وقالت المتحدثة باسم قطاع الصحة في الإمارات، الدكتورة فريدة الحوسني، إن عدد الإصابات الجديدة المسجلة في البلاد بلغ 367 ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 3736، وفقا لما ذكرته خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كورونا.

وذكرت الحوسني أن الإمارات سجلت 4 وفيات جديدة ليبلغ إجمالي عدد المتوفين جراء هذا المرض 20، في حين شُفي 170 مصابا، ليصل عدد المتعافين إلى 588، وأشارت إلى أن الارتفاع الملحوظ بعدد المتعافين يعود إلى أن غالبية الحالات المسجلة "بسيطة" وتتعافى بشكل تلقائي بعد فترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع من أعراض الفيروس.

وفي إطار إجابتها عن سؤال حول استخدام "بلازما" المتعافين لعلاج المصابين من المرض، أكدت المتحدثة باسم قطاع الصحة في الإمارات أن بلادها بدأت فعلا باستخدام هذه الطريقة وطرق أخرى للعلاج من فيروس كورونا، وأشارت إلى أنه يجري قياس مدى فاعلية هذه الطريقة بعلاج المصابين عبر الدراسات والأبحاث.

وتطرقت الحوسني إلى قضية دفن المتوفين جراء فيروس كورونا، مشيرة إلى ضرورة غسل الميت على الطريقة المتبعة في الشريعة الإسلامية وإكرامه، مع اتباع الإجراءات الوقائية من قبل القائمين على عملية الغسل.

وأشارت المتحدثة باسم الصحة في الإمارات إلى أن الدراسات أثبتت فعالية دواءي "كولوروكوين" و"هيدروكسي كولوروكوين"، لافتة إلى أن بلادها تستخدم هذه الأدوية إلى جانب أدوية أخرى في عملية العلاج وتتابع فعاليتها بشكل مستمر.

نشر