فيروس كورونا.. مصر تسجل أعلى معدلاتها اليومية بـ168 إصابة و13 وفاة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
عامل يقوم بتطهير محطة القطارات الرئيسية في العاصمة المصرية القاهرة بعد تفشي فيروس كورونا
عامل يقوم بتطهير محطة القطارات الرئيسية في العاصمة المصرية القاهرة بعد تفشي فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، تسجيل 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهو أعلى معدل يومي للزيادة في إصابات فيروس كورونا في البلاد، منذ بدء تفشيه في فبراير شباط الماضي، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في مصر 2673 شخصًا.

وسجلت وزارة الصحة المصرية، بحسب بيانها، الخميس، 13 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 196 حالة وفاة.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية، ارتفع ليصبح 781 حالة، من بينهم 596 متعافيًا.

التطورات الجديدة الخاصة بأعداد المصابين والمتوفين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، جاءت بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، تشديد إجراءات الإغلاق في البلاد في عيد "شم النسيم"، الموافق الاثنين المقبل 20 أبريل نيسان، في إطار جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الخميس، في مؤتمر صحفي، أنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام، وإغلاق كافة المتنزهات والحدائق العامة، الاثنين المقبل، للحد من التجمعات في ذلك اليوم الذي يحتفل فيه المصريون بعيد "شم النسيم".

وأوضح رئيس الوزراء المصري، أنه سيتم إغلاق كافة المحال التجارية والمولات والمزارات السياحية، على غرار سياسة الإغلاق المتبعة في مصر، يومي الجمعة والسبت من أكل أسبوع، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعبر مصطفى مدبولي، عن قلق حكومته من تواجد المصريين بكثافة في الشوارع على الرغم من القرارات الصادرة منها بشأن بقاء المواطنين في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة.

من جانبه، حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من أن "الدولة ستواجه بكل حزم أي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين حتى نتجاوز هذه المحنة بسلام ونحافظ على ما حققناه من نجاح حتى الآن"، حسبما ورد في صفحته الرسمية على فيس بوك، الخميس.

نشر