السعودية تواصل معدلاتها المتزايدة في إصابات فيروس كورونا وتسجل 762 حالة جديدة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شوارع مدينة مكة المكرمة خالية من المارة بعد حظر التجول للحد من تفشي فيروس كورونا
شوارع مدينة مكة المكرمة خالية من المارة بعد حظر التجول للحد من تفشي فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 762 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الجمعة، وهو رقم قياسي جديد في معدلات الزيادة اليومية بإصابات فيروس كورونا، ليصبح أعلى معدلات الإصابة اليومية في المملكة منذ تفشي المرض في أوائل مارس آذار الماضي.

وارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في المملكة ليصل إلى 7142 حالة إصابة، كما ارتفع إجمالي عدد الوفيات ليصل إلى 87 شخصًا بعد تسجيل 4 وفيات جديدة، الجمعة.

وبحسب وزارة الصحة السعودية، فقد بلغ عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا في المملكة ليصل إلى 1049 شخصًا.

وجاءت مكة المكرمة في مقدمة المدن السعودية المسجلة لحالات الإصابة الجديدة بـ325 إصابة، ثم المدينة المنورة والتي تم تسجيل 197 حالة إصابة جديدة فيها، تلتها مدينة جدة بـ142 حالة إصابة جديدة.

وكانت المملكة، سجلت، الخميس، 518 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في وقت تفرض فيه السلطات حظرًا جزئيًا للتجول في 9 مدن سعودية، كما تفرض عزلًا كاملًا في عدة أحياء في مكة المكرمة والمدينة المنورة واللتان تعدان أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا في السعودية.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الجمعة، فقد تقرر تكثيف المسح الميداني في عدة مناطق مزدحمة، ساهمت في الكشف عن نصف عدد الحالات المعلنة اليوم الجمعة، متوقعًا أن تزيد أعداد الإصابات الجديدة بالمرض خلال الأيام المقبلة.

نشر