هكذا تُجرى عملية "المسح النشط" في السعودية.. مغردون يتداولون فيديو ويوجهون رسالة لـ"أبطال الصحة"

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
هكذا تُجرى عملية "المسح النشط" في السعودية.. مغردون يتداولون فيديو ويوجهون رسالة لـ"أبطال الصحة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تداول عدد من المغردين السعوديين، الأحد، مقطع فيديو يُظهر آلية ما يسمى بـ"المسح النشط" للكشف عن فيروس كورونا في السعودية.

وتضمن الفيديو عملية فحص عدد من العمال الوافدين إذ يظهر خلاله أحد مسؤولي الصحة وهو يطالب بعزل أفراد من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض، بشكل فوري.

وعلق الناقد السعودي، إبراهيم المنيف، على المقطع الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قائلا: " كل مرة نتضايق من ارتفاع عدد مصابين كورونا الا آخر يومين استبشرنا خير بعد نجاح الجهود المبذولة لكشف أماكن انتشار الوباء، ومن ثم احتواءه، ثم القضاء عليه".

وأضاف المنيف قائلا في تغريدته: "سبب زيادة عدد المصابين في الايام القليلة الماضية، هو عملية المسح الميداني النشط، ما تقوم به السعودية مدعاة فخر"، على حد تعبيره.

من جانبه، نشر الإعلامي السعودي، عبداللطيف آل الشيخ، وعلق عليه بالقول: "هذا هو المسح النشط الفعال.. شكرا أبطال الصحة"، على حد قوله.

وكان قد شهد معدل الإصابات اليومي في السعودي ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد أن تجاوزت أعداد الإصابات المسجلة حديثا الألف حالة يوميا، وذلك بسبب زيادة المسح النشط، وفقا لما ذكرته الصحة السعودية.

نشر