نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 25 أبريل

صحة
نشر
كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 25 أبريل

من تخطي إصابات فيروس كورونا المستجد في الخليج 3 آلاف إصابة بيوم واحد، إلى وفاة 150 طبيب في إيطاليا، إلى ابتكار وكالة "ناسا" جهاز تنفس اصطناعي خاص لمرضى فيروس كورونا، إليكم أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 25 أبريل 2020:

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19"، في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى 39.818 ألف إصابة.

قالت الرابطة الإيطالية للأطباء، الجمعة، إن 150 طبيبًا توفوا بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مُضيفة أن أخصائيي الرعاية الصحية يشكلون 10٪ من إجمالي الإصابات.

عمل فريق من المهندسين والمصممين في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مع خبراء طبيين لتطوير نموذج أولي لجهاز تنفس اصطناعي عالي الضغط مصمم خصيصاً لمساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفقاً للوكالة.

الحالة الكامنة، أو الحالة الموجودة مسبقًا، هي أي مشكلة صحية مزمنة أو طويلة الأجل يمكن أن تضعف جهاز المناعة، وعندما نكافح فيروسًا، نحتاج إلى أن تكون أنظمتنا المناعية في حالة ممتازة

قام باحثون في المعاهد الوطنية للصحة، بإجراء تجربة باستخدام الليزر للمساعدة في إظهار مدى انتقال قطرات الناجمة عن التحدث في الهواء، ويظهر الفيديو المدى الذي وصل اليه الرذاذ.