البنتاغون: ممتنون لدعم والتزام قطر بالأمن الإقليمي

البنتاغون: ممتنون لالتزام قطر بالأمن الإقليمي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يونيو/حزيران 2017; 09:40 (GMT +0400).
البنتاغون: ممتنون لدعم والتزام قطر بالأمن الإقليمي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جيف دافيس، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أو ما يُعرف بـ"البنتاغون" إن بلاده "ممتنة" لدعم والتزام قطر بـ"بالأمن الإقليمي،" وذلك في رد على سؤال حول التوترات التي تشهدها منطقة الخليج، وإعلان كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات إلى جانب مصر قطع العلاقات مع قطر.

كل ما تحتاج معرفته عن خلافات الخليجPlay Overlay

كل ما تحتاج معرفته عن خلافات الخليج 1:17

وتابع المتحدث باسم البنتاغون قائلا: "بالطبع نحن نراقب عن كثب الأوضاع هناك، وندعو جميع الأطراف للعمل سوية.. الولايات المتحدة الأمريكية ممتنة لقطر لدعمها الطويل لتواجدنا بالمنطقة والتزامهم تجاه الأمن الإقليمي، ولا توجد أي خطط لغير وضعنا هناك."

وأضاف: "لا يوجد هناك أي تأثير على عملياتنا سواء في قطر فيما يتعلق بالمهمات الجوية، ولا نتوقع أن يحدث أمر مماثل، ونأمل التوصل إلى حل سريع،" مؤكدا على عدم وجود نية لإجراء تغييرات في العمليات بالمنطقة سواء في قطر أو المملكة العربية السعودية أو البحرين أو الإمارات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون: ممتنون لدعم والتزام قطر بالأمن الإقليمي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}