وزير خارجية قطر: غلق أجواء الدول الثلاث لن يؤثر.. وهذا سبب تأجيل خطاب الأمير

قطر: غلق أجواء الدول الثلاث لن يؤثر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يونيو/حزيران 2017; 02:21 (GMT +0400).
وزير خارجية قطر: غلق أجواء الدول الثلاث لن يؤثر.. وهذا سبب تأجيل خطاب الأمير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر إلى أن غلق الأجواء للدول الثلاث (السعودية والإمارات والبحرين) لن يؤثر على مسار الحياة اليومية للمواطنين القطريين والمقيمين في البلاد.

كل ما تحتاج معرفته عن خلافات الخليجPlay Overlay

كل ما تحتاج معرفته عن خلافات الخليج 1:17

وتابع الوزير القطري في مقابلة على قناة الجزيرة: "كان هناك خطاب مرتقب لأمير قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد للشعب القطري ولكن تلقى اتصالا من والده -الأمير الوالد- ونزولا عند رغبته أجل ليوم الغد لإعطاء فرصة لجهود أمير الكويت وتواصله مع أطراف الأزمة."

وأضاف: " هناك محاولات لفرض وصاية على دولتنا وهذا أمر مرفوض رفضا باتا.. ابدينا اسفنا واستغرابنا من مواقف دول شقيقة وهي إجراءات تصعيدية لم نرى لها سابق،" لافتا بالقول: " التصعيد الأخير ضد قطر سبقته حملة تحريضية غير مسبوقة، ولا نعرف إن كان هناك أسباب حقيقية وراء هذه الأزمة مع الاشقاء."

وأردف الوزير القطري قائلا: "لم ننزلق ولم نقابل التصعيد بتصعيد مشابه،" في حين قال عن العلاقات بين الدوحة وواشنطن: "إن العلاقات القطرية الأمريكية لا تقاد من قبل المؤسسات الهامشية المتطرفة ولكن تقاد من المؤسسات الرسمية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير خارجية قطر: غلق أجواء الدول الثلاث لن يؤثر.. وهذا سبب تأجيل خطاب الأمير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}