ترامب يشدّد على مجلس تعاون خليجي "موّحد" في اتصال مع الملك سلمان

ترامب يشدّد على مجلس خليجي "موحد"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 يونيو/حزيران 2017; 03:55 (GMT +0400).
ترامب يشدّد على مجلس خليجي

واشنطن (CNN)—  أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا يوم أمس الثلاثاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إذ شدّد ترامب على أن "وجود مجلس تعاون خليجي موّحد أمر حتمي لهزم الإرهاب وتعزيز استقرار المنطقة".

وقال البيت الأبيض في تصريح صحفي إن القائدين ناقشا الأهداف الضرورية لمنع وصول التمويل إلى المنظمات الإرهابية والقضاء على ترويج التطرّف في كل مكان، زيادة على تأكيد ترامب على ضرورة وجود مجلس تعاون خليجي موّحد.

ويأتي هذا الاتصال وسط أزمة تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بعد إعلان دول الإمارات والسعودية والبحرين واليمن ومصر والمالديف، وبعد ذلك موريتانيا، قطع العلاقات مع قطر، وساقت البلدان عدة مبررات منها "دعم قطر للتنظيمات الإرهابية"، وهو ما نفته الدوحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"ترامب يشدّد على مجلس تعاون خليجي موّحد في اتصال مع الملك سلمان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}