سفير قطري: منعت الدول الأربع التعاطف معنا لطمس الحقيقة

الشرق الأوسط
نشر
سفير قطري: منعت الدول الأربع التعاطف معنا لطمس الحقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال سفير قطر لدى مولدوفا، محمد علي المالكي، إن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر "اختلقت" الأزمة، على حد تعبيره، معتبراً أن الهدف من ذلك هو "فرض الوصاية" على قطر.

وأضاف في مقابلة مع مجلة "LP"، نقلتها وزارة الخارجية القطرية أن "دولة قطر لم تدخل في الصراع الإقليمي باختيارها، بل بالعكس تفاجأت وبدون مقدمات وجدت نفسها في مواجهة مخطط نفذته دول الحصار الأربع."

واعتبر أن الإجراءات المتخذة ضد دولته هدفها "فرض مفهوم الدول الأربع على سياسة قطر الخارجية ووضعها في موقف يسمح لهم بتعريض استقلالها وسيادتها للخطر،" على حد قوله، مشدداً على أنه لا يمكن لقيادة الدولة والشعب القبول بذلك.

وقال المالكي إن الإجراءات القانونية التي فرضتها دول المقاطعة منذ اندلاع الأزمة وتُجّرم "التعاطف مع قطر"، "تؤكد على رغبتهم في طمس الحقيقة التي يخافون منها وأصبحت تمثل كابوساً لهم،" على حد تعبيره.

وتابع: "لقد أثبتنا للعالم أجمع، وقبل كل شيء أولئك الذين يريدون تشويه سمعة بلدنا بالكذب والادعاءات المنحرفة، أن الحقيقة إلى جانبنا."

وشدد على أن الدوحة تؤكد على "ضرورة حل الأزمة في إطار مجلس التعاون الخليجي،" وتتسمك بـ"الحوار سبيلاً وحيداً لتجاوز الأزمة."

نشر