قرقاش يرد على مهاجمة محمد بن زايد والإمارات: هجوم خسيس يُعقد ولا يحل الأزمة

قرقاش يرد على مهاجمة محمد بن زايد والإمارات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 08 اغسطس/آب 2017; 12:20 (GMT +0400).
قرقاش يرد على مهاجمة محمد بن زايد والإمارات: هجوم خسيس يُعقد ولا يحل الأزمة

صورة أرشيفية للشيخ محمد بن زايد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن مهاجمة بلاده والشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي هو "هجوم خسيس لا يحل الأزمة."

جاء ذلك في سلسلة من الغريدات لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "الهجوم الخسيس على الإمارات والشيخ محمد بن زايد يعقد من تأزم وضعه ولا يحلّه، تناول وضيع ينال من مصالحه الوطنية الحقيقية لصالح دوره الوظيفي."

وتابع قائلا: "اتفقت أم لم تتفق الإمارات ومحمد بن زايد يمثلان توجها في المنطقة يدعوان إلى الاستقرار والتنمية، والسقوط المريع في التناول الإعلامي دليل ذلك.. أهم جوانب المواجهة الحالية تعريّة الاستخدام الحزبي للدين في رسم المستقبل، فالدول المتصدية للإرهاب ليست بحاجة إلى مثل هذه الرؤية الحزبية."

وأضاف: "تبقى الإمارات شامخة يعرف قدرها الصديق والشريك ولن تنالها إمارة أو قناة أو حزب، ويبقى محمد بن زايد أحد رموز تمكين العرب لاستقرارهم ومستقبلهم."

ويشار إلى أن تغريدات قرقاش تأتي على خلفية نشر وسائل إعلام قطرية مزاعما حول الشيخ محمد بن زايد بشكل خاص وعن الإمارات بشكل متزامن حالة التوتر الدبلوماسي الذي تشهده كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش يرد على مهاجمة محمد بن زايد والإمارات: هجوم خسيس يُعقد ولا يحل الأزمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}