وزير المخابرات الإسرائيلي: حماس ما زالت مصدر تهديد.. واتفاق المصالحة مجرد غطاء

وزير إسرائيلي: حماس ما زالت تمثل مصدر تهديد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 08:31 (GMT +0400).
وزير إسرائيلي: حماس ما زالت مصدر تهديد.. واتفاق المصالحة مجرد غطاء

القدس (CNN)-- اعتبر وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتز، الخميس، أن حركة حماس ما زالت تمثل "مصدر تهديد" لإسرائيل وللسلطة الفلسطينية، وذلك في تعليقه على اتفاق المصالحة الذي وقعته حماس وفتح في وقت سابق بالقاهرة، برعاية المخابرات المصرية.

وقال كاتز إن "حماس ستظل مصدر تهديد لإسرائيل والسلطة الفلسطينية إذا لم تعترف بإسرائيل وتتخلى عن الإرهاب وتحل جناحها المسلح". وأضاف أن الاتفاق بين حماس وفتح "سبب للقلق من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أظهر استعداده للعمل مع قادة حماس مثل يحيى السنوار (قائد حماس في غزة)".

ورأى كاتز أن اتفاق المصالحة بين حماس وفتح ليس أكثر من مجرد "غطاء مناسب لاستمرار بقاء حماس ونشاطها كمنظمة إرهابية بينما تتخلى عن المسؤولية المدنية لغزة التي تدهورت أوضاعها بشدة في ظل سيطرة حماس على القطاع"، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير المخابرات الإسرائيلي: حماس ما زالت مصدر تهديد.. واتفاق المصالحة مجرد غطاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}