قطر تتصدر رابع جولات اليونسكو.. وإعادة بين مصر وفرنسا

قطر تتصدر وإعادة بين مصر وفرنسا في اليونسكو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 10:02 (GMT +0400).
قطر تتصدر رابع جولات اليونسكو.. وإعادة بين مصر وفرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدرت قطر، الخميس، نتائج الجولة الرابعة من التصويت على منصب المدير العام للمنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، فيما تعادلت أصوات مصر وفرنسا، لتتجه الدولتان إلى تصويت آخر لحسم صاحب المركز الثاني، الذي سينافس قطر في الجولة النهائية.

وحصل مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري على 22 صوتا، فيما حصلت مرشحة مصر مشيرة خطاب على 18 صوتاً، ومرشحة فرنسا أودري أزولاي على 18 صوتاً أيضا، بعد انسحاب مرشحي الصين ولبنان لحصولهما على 5 و4 أصوات في الجولة السابقة.

وأعلن مايكل ووربز رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو نتائج الجولة الرابعة بتصدر قطر وتعادل مصر وفرنسا، موضحا أنه سيكون هناك جولة إعادة، الجمعة، بين مصر وفرنسا، ليتأهل الفائز منهما إلى الجولة النهائية في مواجهة قطر. وإذا انتهت الجولة النهائية بالتعادل بين دولتين، يلجأ اليونسكو إلى القرعة بينهما لحسم منصب المدير العام للمنظمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تتصدر رابع جولات اليونسكو.. وإعادة بين مصر وفرنسا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}