التحالف الدولي: إجلاء مدنيين من الرقة بموجب تسوية لم نشارك فيها

التحالف: إجلاء مدنيين من الرقة بموجب تسوية

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:45 (GMT +0400).
التحالف الدولي: إجلاء مدنيين من الرقة بموجب تسوية لم نشارك فيها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "داعش"، السبت، عن إجلاء مدنيين من الرقة، معقل داعش في سوريا، مؤكدا أنه لم يشارك في هذه التسوية ولكنه يؤيدها لضمان سلامة الأبرياء.

cnnPlay Overlay

الرقة.. نظرة حصرية على مدينة بدأت تتنفس الحرية 2:01

وقال التحالف، في بيان، إنه "تم تنظيم قافلة من الحافلات لمغادرة الرقة في 14 أكتوبر/ تشرين الأول بموجب تسوية توسط فيها مجلس الرقة المدني وشيوخ العشائر العربية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول"، مضيفا أن "التسوية تهدف إلى تقليل الخسائر في صفوف المدنيين على أن يتم استثناء الإرهابيين الأجانب في داعش من التسوية"، دون أن يوضح ما إذا كان من المسموح خروج عناصر داعش غير الأجانب.

وذكر بيان التحالف أنه "سيتم التحقق من هويات المدنيين الذين يغادرون الرقة وفقا لهذه التسوية من قبل قوات سوريا الديمقراطية". وأكد البيان أن التحالف "لم يشارك في المفاوضات التي تمخضت عن هذه التسوية، ولكنه يعتقد أن هذه التسوية ستضمن سلامة الأرواح البريئة، وتسمح لقوات سوريا الديمقراطية والتحالف بالتركيز على هزيمة إرهابيي داعش، مع أقل احتمال لحصول خسائر في صفوف المدنيين".

وقال مدير العمليات في قوة المهام المشتركة بالتحالف الدولي الجنرال جوناثان براغا: "نحن لا نوافق على أي تسوية تسمح لإرهابيي داعش بالفرار من الرقة دون مواجهة العدالة". وأضاف: "التحالف لا يزال يشعر بالقلق إزاء آلاف المدنيين في الرقة الذين لا يزالون عرضة لأعمال داعش البربرية". وتابع بالقول إن "إرهابيي داعش يختبئون وراء النساء والأطفال لمدة 3 سنوات ونحن ضد أي تسوية تسمح لهم بمواصلة ذلك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف الدولي: إجلاء مدنيين من الرقة بموجب تسوية لم نشارك فيها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}