سفير العراق الأسبق بأمريكا لـCNN: هناك انقسام بين الأكراد

لقمان الفيلي: هناك انقسام بين الأكراد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 06:47 (GMT +0400).
سفير العراق الأسبق بأمريكا لـCNN: هناك انقسام بين الأكراد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال لقمان الفيلي، سفير العراق الأسبق في الولايات المتحدة الأمريكية، إن هناك انقسام بين الأكراد، وأن ذلك أدى إلى سلاسة العمليات التي تقوم بها القوات العراقية دون سفك للدماء في مناطق مثل كركوك.

شاهد.. جنود يطلقون النار أثناء التقدّم بعمليات كركوكPlay Overlay

شاهد.. جنود يطلقون النار أثناء التقدّم بعمليات كركوك 0:51

جاء ذلك في مقابلة أجراها الفيلي من الزميل وولف بليتزر لـCNN حيث قال: "اتفهم القلق الأمريكي ولكن هذا الأمر داخل العراق.. إقليم كردستان قرر إجراء الاستفتاء، وللأسف وصلنا لما نحن عليه اليوم، توجب على رئيس الوزراء العراقي إظهار القوة، ففي نهاية اليوم هو يدير دولة ويتوجب عليه إظهار القوة ضمن الدستور، وهذا ما يحاول القيام به."

وتابع الفيلي قائلا: "علينا النظر الآن إلى الفصل التالي (فصل ما بعد داعش في العراق) وهذا الفصل يجب أن يتمحور حول حلول سياسية بعيدا عن سفك للدماء والتأكد من عدم التأثير على المدنيين بأي شكل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير العراق الأسبق بأمريكا لـCNN: هناك انقسام بين الأكراد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}