خلف: صرامة السعودية مع إيران مهمة إقليميا

آخر تحديث السبت, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 09:21 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت رولا خلف، نائب محرر فاينانشال تايمز، إن موقف المملكة العربية السعودية من إيران وإعلان الرياض أنها ستكون أكثر صرامة مع طهران، هو أمر مفهوم على الصعيد الإقليمي، لافتة إلى أن ذلك يستدعي اتباعه بعناصر وعوامل.

جاء ذلك في مقابلة لخلف مع الزميلة بيكي اندرسون لـCNN حيث قالت: "فيما يتعلق بما يجري مع إيران، إعلان أننا (السعودية) ستكون أكثر صرامة مع إيران يجب أن يتبعه عناصر وعوامل تسمح للسعودية بأن تصبح أكثر صرامة مع إيران.. هناك مثالان، الأول فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، والآخر يتعلق بالاقتصاد."

وتابعت خلف قائلة: "أن تكون السعودية صارمة مع إيران أمر مهم على الصعيد الإقليمي، ومفهوم بصورة جيدة، ولكن يجب التفكير بذلك والتفكير بما هي العناصر التي أملكها (السعودية) وتمكنني من الوقوف بوجه إيران.. اليوم لبنان في خضم أزمة ولا تعرف حتى أين رئيس وزرائها وإن كان بإمكانه العودة ولم يكن هناك على ما يبدو تحضيرات جدية داخل للبنان استعدادا لما سيأتي ولا أحد يعلم ما هو حتى.."

وأردفت بالقول: "على صعيد الجبهة الاقتصادية، بيد هناك تغييرات اقتصادية جدية ومهمة تجري يقوم بتطبيقها ولي العهد مثل تقليل الاعتماد على النفط ووغيرها من الإجراءات المهمة، ولكن بالنسبة للإحاطة برجال أعمال كبار في السعودية دون شفافية ودون محاسبة فما هي الرسالة التي يتم ارسالها للمستثمرين؟"  

واصل القراءة على CNN Arabic
Outbrain