القضاء العراقي يعلن توقيف 4 متهمين بحريق مفوضية الانتخابات

الشرق الأوسط
نشر
القضاء العراقي يعلن توقيف 4 متهمين بحريق مفوضية الانتخابات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي، الإثنين، عن توقيف أربعة متهمين بـ"جريمة" حرق مخازن مفوضية الانتخابات في منطقة الرصافة بالعاصمة العراقية، بغداد.

وقال المتحدث باسم المجلس، عبد الستار بيرقدار، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): "محكمة تحقيق الرصافة أوقفت أربعة متهمين بجريمة حرق مخازن المفوضية في الرصافة، مشيرة الى ان ثلاثة من المتهمين من منتسبي الشرطة فيما كان الآخر موظف في مفوضية الانتخابات".

واندلع حريق في مخازن مفوضية الانتخابات في منطقة الرصافة في العاصمة العراقية، بغداد، الأحد، وذلك بعد ساعات من تسمية القضاة المرشحين لممارسة صلاحيات المفوضية بالإشراف على عملية إعادة فرز عدد من أصوات الانتخابات البرلمانية العراقية.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن الثلاثاء، أن الانتخابات التي أُجريت في مايو/أيار الماضي شهدت انتهاكات وصفها بـ"الخطيرة"، كما صوت البرلمان العراقي على إعادة فرز الأصوات في جلسة استثنائية عقدها مؤخرا.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية العراقية كانت قد شهدت فوز تحالف "ٍسائرون" الذي يتزعمه الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، بعدما تحصل على 54 مقعدا من أصل 329 في البرلمان.

نشر