الحكومة السورية تدعو النازحين للعودة إلى مناطقهم بعد "تحريرها من الإرهاب"

الشرق الأوسط
نشر
الحكومة السورية تدعو النازحين للعودة إلى مناطقهم بعد "تحريرها من الإرهاب"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – طالبت الحكومة السورية سكان بعض المناطق الواقعة جنوب غرب سوريا بالعودة إلى منازلهم، الثلاثاء، بعد تحريرها ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين.

وقال المصدر وفقا لسانا: "بعد الإنجازات المتتالية التي حققها الجيش والقوات المسلحة في سورية وتحرير مناطق كثيرة من رجس الإرهاب سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات والتي أدت جميعها إلى عودة الكثير من الأهالي النازحين داخليا إلى قراهم ومناطقهم التي تحررت فإن الدولة السورية تدعو أيضا المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين".

في سياق متصل، طالبت الحكومة السورية المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بدعم العودة الطوعية للسوريين إلى بلادهم، على لسان نفس المصدر، وفقا لسانا.

يذكر أن 270 ألف شخص على الأقل نزحوا من مناطقهم في جنوب غرب البلاد منذ أن بدأ النظام السوري مدعوما من روسيا هجوما عنيفا على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة قبل أسبوعين في ريف درعا، وفقا لتقارير صدرت عن الأمم المتحدة.

نشر