ترامب: لن نسحب قواتنا من العراق.. ومستعدون للعودة إلى سوريا

الشرق الأوسط
نشر
ترامب: لن نسحب قواتنا من العراق.. ومستعدون للعودة إلى سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لن يسحب قواته من العراق، وأحد أسباب ذلك سيكون مراقبة إيران، كما شدد على إمكانية عودة الوجود العسكري لأمريكا في سوريا سريعا، بحال استعادة تنظيم داعش سيطرته على بعض المناطق هناك.

وقال ترامب في حوار مع قناة CBS الأمريكية عبر برنامج "Face the Nation": "أنفقنا أموالا طائلة على هذه القاعدة الرائعة، وقد نبقي عليها، كما أن أحد الأسباب التي تدفعني للإبقاء عليها، تسليط النظر على إيران قليلا، فهي تشكل خطرا حقيقيا".

وعند سؤاله عما إذا كان ينوي ضرب إيران عسكريا، أجاب الرئيس الأمريكي قائلا: "لا، أريد أن أراقب إيران، كل ما أريد فعله هو القدرة على المراقبة".

وامتدح ترامب القاعدة الأمريكية الموجودة في العراق واصفا إياها بأنها "لا تصدق" وأشار إلى أنها كلفت الخزينة الأمريكية أموالا طائلة، ولفت إلى أن دورها هو مراقبة أجزاء مختلفة في الشرق الأوسط، وأكد أن واشنطن ستكشف بفضل هذه القاعدة، الدولة التي تعتزم امتلاك أسلحة نووية، قبل أن تبدأ مشروعها.

ووعد الرئيس الأمريكي بإعادة القوات الأمريكية إلى سوريا بحال سيطرة داعش مجددا على المناطق التي كانت تحت سيطرته هناك، مشيرا إلى أن واشنطن تمتلك طائرات سريعة ويمكنها العودة إلى سوريا بأسرع وقت.

نشر