قوات حفتر تعلن سيطرتها على مطار طرابلس "المدمر": لن نتوقف حتى إنجاز المهمة

الشرق الأوسط
نشر
قوات حفتر تعلن سيطرتها على مطار طرابلس "المدمر": لن نتوقف حتى إنجاز المهمة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات شرق ليبيا، التي يقودها المشير خليفة حفتر، الجمعة، السيطرة على مطار طرابلس الدولي، وهو مطار مدمر وخارج الخدمة جنوب طرابلس منذ عام 2014، بينما يعد مطار معيتيقة الدولي المطار الوحيد الذي يخدم طرابلس.

وقال المتحدث باسم قوات شرق ليبيا المُسماة بـ"الجيش الوطني الليبي"، في مؤتمر صحفي، إن القوات تقدمت من 3 محاور تجاه طرابلس، معقل الحكومة المعترف بها دوليا والتي أعلنت "النفير العام" للتصدي لقوات حفتر. وأضاف المسماري أن القوات سيطرت على مطار طرابلس الدولي ومنطقة قصر بن غشير. 

بينما قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، في مقابلة مع قناة "ليبيا الأحرار"، إن القوات التابعة لحكومة الوفاق استعادت السيطرة على مطار طرابلس الدولي. ولم يتسن لـCNN التحقق بشأن مستقل من الأوضاع على الأرض.

وذكر المسمار أن العملية التي أعلنها حفتر لـ"تحرير طرابلس" أصبح اسمها "طوفان الكرامة". وقال إن "القوات تتقدم والعمليات ما زالت مستمرة لم تتوقف ولن تتوقف حتى إنجاز المهمة العسكرية كاملة". وأضاف أن "المعركة القادمة غدا ستكون على أطراف مدينة طرابلس".

وأقر المسماري بمقتل 5 عناصر من قوات حفتر، وتعرض 128 آخرين للأسر في منطقة "البوابة 27"، محذرا من أي إساءة للأسرى. وتوعد بمحاسبة المسؤولين عن سقوط هذه القوات في الأسر، محملا قائد الكتيبة المسؤولية، وقال إن النيابة العسكرية تحقق في الأمر وأصدرت أمرا بضبطه وإحضاره.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر